رياضةهاشتاقات بلس

ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه على حساب بروسيا دورتموند

أحرز فريق ريال مدريد الإسباني، يوم السبت، كأس دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه، بالفوز على بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة (2-0) في المباراة التي أُقيمت على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة الإنجليزية لندن.

دخل النادي الملكي المباراة النهائية بتشكيلة تضم، تيبو كورتوا، فيرلاند ميندي، ناتشو فيرنانديز، أنطونيو روديجر، وكارفاخال، كامافينجا، توني كروس، فيدي فالفيردي، وبيلينجهام، فينيسيوس جونيور، ورودريجو جويس.

أما تشكيلة دورتموند ضمت كوبيل، رايرسون، هوميلز، شلوتربيك، ماتسن، إيمرى كان، سابيتزر، أديمي، براندت، سانشو، فولكروج.

جاءت أحداث الشوط الأول من المباراة في مستوى متوسط، حيث تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في وسط الملعب، ولكن كان بوروسيا دورتموند أفضل وأخطر على المرمى، لكن انتهت الـ45 دقيقة الأولى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني فرض ريال مدريد سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وضغطه المستمر في منطقة دفاعات دورتموند، وتمكن داني كارفخال من تسجيل الهدف الأول للنادي الملكي في الدقيقة 75، من كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الريال عن طريق توني كروس على رأس كارفخال الذي سدد كرة رائعة داخل الشباك.

ونجح المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 83، من تمريرة رائعة من بيلينجهام إلى فيني الذي سدد كرة من يسار منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وشهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة.

بهذا الفوز توج ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه، واستمرت عقدة ملعب ويمبلي لبوروسيا دورتموند بعد خسارة النهائي الثاني له على هذا الملعب التاريخي بعد موسم 2013 أمام بايرن ميونيخ.

زر الذهاب إلى الأعلى