رياضة

ريال مدريد يكتسح سيلتيك بخماسية.. ولايبزيغ إلى دور الـ16 برباعية في شاختار

اختتم ريال مدريد الإسباني مشواره في المجموعة السادسة بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على أفضل وجه، وسحق ضيفه سيلتيك الأسكتلندي 5 / 1، اليوم الأربعاء، في الجولة السادسة (الأخيرة) للمجموعة.

وبذلك، أنهى الريال (حامل اللقب) مسيرته في المجموعة وهو متربعا على الصدارة برصيد 13 نقطة، ليلاقي في الدور المقبل أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني بالمجموعات الأخرى، بينما تذيل سيلتيك الترتيب بنقطتين، ليودع المسابقات القارية هذا الموسم.

وعلى ملعب (سانتياجو برنابيو)، افتتح النجم الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش التسجيل في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله البرازيلي رودريجو الهدف الثاني في الدقيقة 21 من ركلة جزاء أخرى.

وأضاع سيلتيك فرصة تقليص الفارق، بعدما أهدر لاعبه يوسيب يورانوفيتش ركلة جزاء للفريق الأسكتلندي في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني، أضاف ماركو أسينسيو وفينيسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي الأهداف الثالث والرابع والخامس للفريق الملكي في الدقائق 51 و61 و71 على الترتيب، فيما تكفل جوتا بإحراز هدف سيلتيك الوحيد في الدقيقة 84.

لايبزيغ إلى ثمن النهائي

وتأهل لايبزيغ الألماني لدور الـ16 في المسابقة القارية، عقب فوزه الكاسح 4 / صفر على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، بنفس الجولة في ذات المجموعة.

واحتل لايبزيغ المركز الثاني برصيد 12 نقطة, فيما جاء شاختار المركز الثالث في جدول الترتيب، لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي.

واحتاج لايبزيغ إلى نقطة واحدة فقط لبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الثالثة في تاريخه القصير (تأسس عام 2009) بعد الأولى موسم 2019-2020 عندما بلغ نصف النهائي و2020-2021 عندما خرج من ثمن النهائي.

وثأر لايبزيغ من خسارته على أرضه أمام الفريق الأوكراني 1-4، مواصلاً انتفاضته في المسابقة ليحقق فوزه الرابع توالياً بعد خسارته في الجولتين الاولى والثانية، فيما الحق الخسارة الأولى هذا الموسم بملك المسابقة ريال مدريد عندما تغلب عليه 3-1 في الجولة الخامسة.

في العاصمة البولندية وارسو حيث يلعب دانييتسك مبارياته بسبب غزو روسيا لبلاده، دفع ماركو روزه مدرب لايبزيغ بتشكيلة هجومية مع تيمو فيرنر والمجري دومينيك شوبولاي على الرواقين لمساندة الثنائي الفرنسي كريستوفر نكونكو والبرتغالي أندري سيلفا.

وكاد فيرنر يفتتح التسجيل بعد 8 دقائق من صافرة البداية بعد لعبة بكعب القدم من نكونكو، تابعها الدولي الألماني بتسديدة أرضية بيسراه، صدها الحارس أناتولي توربين بقدمه، ليعود الفرنسي ويسجل بعد دقيقتين هدف السبق بعدما تابع في الشباك كرة سددها فيرنر وصدها الحارس.

وهو الهدف الثالث لنكونكو في المسابقة القارية الأم هذا الموسم.

غير أن لايبزيغ تلقى ضربة قوية بخروج فيرنر في الدقيقة 19 جراء تعرضه لاصابة في كاحله الأيسر، ليحل بدلاً منه لاعب الوسط السويدي إميل فورسبرغ.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاف لايبزيغ الثاني بعد عرضية من المدافع ديفيد راوم ارتقى لها نظيره الفرنسي محمد سيماكان من دون ضغط من لاعبي دانييتسك، وصلت إلى سيلفا الذي سدد على الطاير في الشباك (49)، قبل ان يطلق الفريق الضيف رصاصة الرحمة على مضيفه باضافته الثالث عبر شوبولاي بعد تمريرة حاسمة من نكونكو (62)، والرابع من العائد من الاصابة الاسباني داني أولمو بعد دقيقة من نزوله بديلاً بتسديدة بينية (68)، قبل أن يمنح الهدف لاحقاً لمدافع دانييتسك فاليري بوندار الذي حوّل اتجاه الكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى