تكنولوجيا

“ريكس” جهاز يساعد مرضى التصلب على تعلم المشي

طور العلماء، سراويل آلية، يمكن أن تساعد آلاف الأشخاص المصابين بمرض التصلب المتعدد، على الوقوف والمشي مرة أخرى. وتؤثر الحالة العصبية طويلة المدى على المخ والحبل الشوكي، ما يسبب مجموعة من الأعراض، بما في ذلك مشاكل في الحركة والتوازن، وفي نهاية المطاف، يعتمد بعض المرضى على الكرسي المتحرك.

لكن التكنولوجيا الجديدة، تساعد المرضى على تعلم المشي مرة أخرى، وجهاز “ريكس” هو هيكل خارجي مصنوع من ​البلاستيك​ والمعدن، ويتم تثبيته في القدمين والساقين والجزء السفلي من الجسم، ويحيط بالمرضى ويدعمهم. وتم تزويد الجهاز بمعدات إلكترونية ومحركات في الداخل، تتولى توفير الكثير من الجهد للوقوف والمشي. ويمكن أيضاً استخدام هذه التقنية من قبل الأشخاص ذوي الأرجل الضعيفة أو المشلولة، بسبب السكتات الدماغية وإصابات النخاع الشوكي وغيرها من الحالات العصبية.

ويعاني أكثر من 100 ألف شخص في ​بريطانيا​، من مرض التصلب العصبي المتعدد، وعادة ما يخضع المرضى للعلاج الطبيعي لتعزيز قوة عضلاتهم، ومع ذلك يخشى الكثيرون من السقوط أثناء قيامهم بالتمارين المجهدة. وفي حالة التصلب العصبي المتعدد، يمنع جهاز “ريكس” المرضى من السقوط أثناء سيرهم خلال التمارين الروتينية المصممة لبناء عضلاتهم.

ويتم حالياً اختبار جهاز “ريكس”، على 20 مريضاً مصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد، كجزء من دراسة يجريها باحثون من مستشفى كينت في بريطانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى