منوعات

زبدة الكاكاو للتخلص من الخطوط البيضاء والتشققات

ستغنيكِ زبدة الكاكاو عن استخدام الكثير والكثير من منتجات العناية بالبشرة، كونها توفر للبشرة الكثير من العناصر الغذائية التي تحتاجها وتفتقر لها، وبهذا الصدد سنتناول فوائد زبدة الكاكاو للخطوط البيضاء والتشققات.

زبدة الكاكاو للبشرة

تشمل فوائد زبدة الكاكاو للبشرة على ما يلي:

تساعد على التخلص من رائحة الجسم غير المحببة، وتمنحه رائحة عطرة وناعمة.
تسهم في تخفيف حروق الشمس، وتعالجها وتعالج القروح المصاحبة لها.
تعمل على توحيد لون البشرة، وتسمح بتجديد خلايا الجلد الميتة والتالفة، وبالتالي الحصول على بشرة كاملة الإشراق.
تخفف ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة، وتعالجها في حال وجودها.
تمنح البشرة ترطيب عميق وفعال جداً، وتجعلها أكثر نعومة وسلاسة، كما أنها قضي على علامات تمدد الجلد وجفاف البشرة، كونها غنية بفيتامين هـ.
تمنح الشفاه الترطيب المثالي التي تحتاجه، وتتركها ناعمة ملساء وردية اللون.
تعالج الطفح الجلدي والأعراض المصاحبة له كالتورم والاحمرار.
تقضي على الخلايا السرطانية التي تصيب البشرة، وبالتالي تحمي من الإصابة بسرطان الجلد.
تدخل في صناعة أنواع كثيرة لا حصر لها من منتجات العناية بالبشرة وخاصة الكريمات المرطبة.

الخطوط البيضاء في الجسم

هناك العديد من الأساب المؤدية إلى ظهور الخطوط البيضاء في الجسم وأهمها تمدد الجلد بسبب زيادة نسبة الكورتيزون به، بحيث يصبح الجلد فاقداً لمرونته، والأسباب الأخرى المؤدية لظهور الخطوط البيضاء في الجسم تشمل ما يلي:

  • حدوث اضطرابات في الغدة الكظرية، وبالتالي زيادة نسبة الكورتيزون المفرز في الجسم، مثل اضرابات متلازمة مارفان ومتلازمة إهلزر ومتلازمة كوشينغ.
  • الحمل يعتبر من أهم الأسباب المؤدية إلى ظهور الخطوط البيضاء في الجسم، إذ أنه خلال هذه الفترة يتمدد الجلد حتى يتم السماح للجنين بالكبر والنمو بالشكل الصحيح، فتظهر خطوط حمراء في البداية وتتحول إلى اللون الأبيض شيئاً فشيئاً.
  • استخدام أنواع معينة من الأدوية وأهمها حبوب منع الحمل، والتي تقلل قدرة الجلد على التمدد.
  • فقدان الوزن أو زيادته بشكل كبير وبطريقة مفاجأة.
  • فترة المراهقة تتسبب في ظهور الخطوط البيضاء لأن الجسم ينمو ويتغير.

فوائد زبدة الكاكاو للخطوط البيضاء

تسهم زبدة الكاكاو في التقليل من علامات تمدد الجلد بشكل كبير، كونها تسمح بإصلاح خلايا الجلد التالفة بشكل عميق وتمنح البشرة الترطيب والليونة والمرونة التي تحتاجها، وتتلخص فوائد زبدة الكاكاو للخطوط البيضاء بما يلي:

  • تمنح البشرة الترطيب العميق
    إذ أن زبدة الكاكاو من أفضل المستحضرات الطبيعية التي تمد جميع طبقات الجلد وحتى الداخلية بالترطيب اللازم لها، وبالتالي فإنها تقضي على مشكلة جفاف البشرة، فهي غنية بنسبة عالية من الأحماض الدهنية الممتازة لمثل هذه الحالات، والأحماض الدهنية مهمة للحفاظ على رطوبة الجلد وحبسها في الداخل، مما يساعد على إزالة الخطوط البيضاء بفاعلية كبيرة.
  • تحسن صحة الجلد
    مضادات الأكسدة الموجودة في زبدة الكاكاو مثل البوليفينولات تساعد على حماية الجلد من التلف، وتقلل إصابته بالالتهابات، كما أنها تحارب ظهو علامات التقدم في السن وتزيد من مرونة الجلد بطريقة مذهلة، وهذا ما يجعل زبدة الكاكاو المكون الأساسي في معظم كريمات ترطيب البشرة ومقاومة علامات التقدم في السن.

طريقة استخدام زبدة الكاكاو للخطوط البيضاء

لتستغلي زبدة الكاكاو بطريقة مثالية، قومي بإضافة 2 ملعقة صغيرة من شمع النحل إلى 1/2 كوب من زبدة الكاكاو، و1 ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E، و1 ملعقة كبيرة من زيت القمح، و1 ملعقة كبيرة من زيت العجم و1 ملعقة كبيرة من زيت المشمش، ويمكنك تسخين الخلطة على حمام مائي حتى تذوب تماماً، ثم طبقيها عل بشرتك 3 مرات في اليوم.

 

 

المصدر: بشرتكِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى