أخبار العالم

زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب مقاطعة بوان في كوريا الجنوبية

ضرب زلزال بلغت قوته 4.8 درجة، اليوم الأربعاء، مقاطعة بوان فى كوريا الجنوبية، دون أن ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا أو أضرار مادية جراء الهزة الأرضية.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية – حسبما نقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) في نسختها الإنجليزية – إن الزلزال وقع في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي للبلاد على بعد أربعة كيلومترات جنوب غرب مقاطعة “بوان” وعلى عمق ثمانية كيلومترات.

ويعد هذا الزلزال هو الأقوى الذي يضرب شبه الجزيرة الكورية والمياه المحيطة بها هذا العام.

وأصدر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول اليوم الأربعاء أوامره للحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة في أعقاب الزلزال الذي ضرب مقاطعة “بوان” جنوب غرب البلاد قبل ساعات وبلغت قوته 4.8 درجة.

ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، في نسختها الإنجليزية، عن المتحدث باسم الرئاسة كيم سو كيونج قوله “إن الرئيس يون الذي يقوم بجولة حاليا في آسيا الوسطى أصدر أوامره إلى وزارتي الداخلية والأراضي والبنية التحتية للاستجابة للزلزال واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتقييم حجم الأضرار الناجمة عن الهزة الأرضية، بالإضافة إلى إجراء عمليات تفتيش على السلامة.

وقد وجه الرئيس الكوري الجنوبي الحكومة بتقديم المعلومات ذات الصلة للجمهور بدقة وبسرعة والتحقق من استعداد البلاد للاستجابة لحالات الطوارئ.

زر الذهاب إلى الأعلى