منوعات

زوجان يبيعان منزلهما في بريطانيا لشراء قرية فرنسية بأكملها

باع زوجان بريطانيان منزلهما في مدينة مانشستر بقيمة 400 ألف جنيه استرليني (500 ألف دولار أميركي) لشراء قرية فرنسية بأكملها. وتقول ليز ميرفي (47 سنة) وزوجها ديفيد (55 سنة) إن حياتهما تحسنت منذ مغادرة المملكة المتحدة والانتقال إلى قرية لاك دي ميزون التاريخية، بمنطقة بواتو شارانت في جنوب غربي فرنسا في يناير (كانون الثاني) 2021.

واستخدم الزوجان المبلغ المالي الذي باعا بها منزلهما، المكون من ثلاث غرف نوم، لشراء ستة منازل عمرها 400 عام، وحظيرتين وأرض مساحتها ثلاثة أفدنة، وحولا قريتهما الهادئة إلى مشروع سياحي ناجح للعطل الصيفية، إذ تم حجز جميع المنازل الثلاثة بالكامل لعطلات صيف 2024. واليوم ليس في نيتهما العودة إلى بريطانيا.

وتخلى الزوجان عن وظائفهما في مجال الإذاعة، وباتا يستمتعان الآن بحرية العمل المستقل وتحقيق الاكتفاء الذاتي، ويصفان هذا الشعور بأنه “رائع”.

وفي ظل استمرار أزمة كلفة المعيشة في المملكة المتحدة، يشعر ليز وديفيد بأن أسلوب الحياة الذي كانا يحلمان به من الصعب تحقيقه على أرض الواقع في إنجلترا، وأن فرنسا أصبحت الآن “موطنهما”.

وتقول ليز، وهي أم لطفلين من بلدة ألتيرينشام في مانشستر: “لقد كنا مشغولين للغاية أخيراً، إذ تم حجز جميع منازلنا تقريباً هذا الصيف، وحتى في فترات الموسم الهادئة، استضفنا نزلاء في معظم عطلات نهاية الأسبوع. وعلى رغم أن أعمال التجديد مستمرة دائماً، فإننا انتهينا من معظمها. لقد مضت أربع سنوات منذ انتقالنا إلى هنا، وأصبحنا معتادين على ترتيب المنازل وصيانتها، وأصبحنا أكثر كفاءة في إدارة الأمور اليومية”.

 

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى