أخبار العالم

زيلينسكي: القتال من أجل سوليدار “لا يزال مستمراً”

على الرغم من التقارير الروسية العديدة بشأن السيطرة على بلدة سوليدار الصغيرة في شرق أوكرانيا، أكد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي أن القتال من أجل السيطرة على البلدة لا يزال مستمراً.

وقال زيلينسكي في كلمته اليومية عبر الفيديو مساء أمس الجمعة: “الكفاح القوي من أجل دونيتسك مستمر.. والقتال من أجل باخموت وسوليدار وكريمينا وبلدات وقرى أخرى في شرق بلادنا لا يزال مستمراً”.

ووجه كلمة شكر للقوات الأوكرانية التي تدافع عن سوليدار وباخموت ضد الهجمات الروسية قائلاً: “الكثير من الشكر لمقاتلي وحدة /كراكين/ على الأعمال الحاسمة التي قاموا بها لتدمير العدو في منطقة سواليدار”، وفي باخموت، وجه زيلينسكي التحية للكتيبة الدولية، وهي قوات تتألف من مقاتلين أجانب.

مقالات ذات صلة

وقد أعلنت القيادة العسكرية الروسية وقوات المرتزقة الروسية “فاغنر” سيئة السمعة المنتشرة في بلدة سوليدار أنها استولت على البلدة، وفي هذه العملية، أعلنت “فاغنر” بشكل خاص الانتصار في البلدة، وعندئذ منحت وزارة الدفاع في موسكو النصر للقوات المرتزقة.

وعلق زيلينسكي على هذا الأمر قائلاً: “إنهم يتشاجرون بالفعل مع بعضهم البعض بشأن من صاحب الفضل في التقدم التكتيكي.. وهذا بالفعل إشارة واضحة على الفشل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى