رياضة

ساكا يقود آرسنال لعبور اختبار أستون فيلا الصعب بنجاح في الدوري الانجليزي

نجا نادي آرسنال الإنجليزي من مطب أستون فيلا العنيد وتخطاه بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب فيلا بارك بالجولة رقم 30.

كان آرسنال الطرف الأفضل في الشوط الأول بأكمله حيث سيطر لاعبيه على مجريات اللقاء بالطول والعرض وكانوا الأخطر هجوميًا بفضل إزعاج الرباعي بوكايو ساكا وإيميل سميث رو وأوديغارد ولاكازيت لدفاعات الفيلانز.

واعتمد أستون فيلا على الإغلاق الدفاعي أكثر مع محاولة الاعتماد على المرتدات لكن لم تطبق بشكل جيد ولهذا السبب كان آرسنال هو الأفضل.

ولاحت للمدفعجية فرصًا عديدة أبرزها تصويبة إيميل سميث رو أعلى العارضة وكذلك تصديات إيميليانو مارتينيز الجيدة لأكثر من هجمة.

وفي الدقيقة 30، كلل آرسنال أفضليته وسجل الهدف الوحيد في المباراة عبر بوكايو ساكا الذي صوب كرة من خارج المنطقة غالطت مارتينيز وأهدت المدفعجية الهدف رقم 2000 في تاريخ مشاركته بالبريميرليغ.

واستمر الوضع على ما هو عليه فيما تبقى من الشوط الأول لينتهي بتلك النتيجة.

وفي الشوط الثاني، ظهر أستون فيلا بوجه مغاير، فكان الطرف الأفضل  مع استمرار آرسنال في طريقته بالضغط والظهور على فترات داخل غرف عمليات أصحاب الأرض.

وتصدى القائم الأيمن لآرسنال لأخطر فرص الفيلانز بعد تصويبة من أولي واتكنز ولاحت بعدها فرصة خطيرة لآرسنال من شبه انفراد لألكسندر لاكازيت ولكن الدفاع تعامل معها بنجاح.

وظل السجال بين كلا الناديين مستمرًا حتى النهاية دون أن ينجح طرف في التسجيل بشباك الآخر لينتهي اللقاء بفوز ثمين لآرسنال يعزز موقعه في المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

بهذه النتيجة يرفع آرسنال رصيده من النقاط إلى 54 نقطة في المركز الرابع فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند 36 نقطة في المركز التاسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى