تكنولوجيا

سبوتيفاي تمنح مشتركي بريميوم 15 ساعة مجانية من الكتب الصوتية

أضافت سبوتيفاي ميزة جديدة لمشتركي البريميوم، مخصصة لعشاق الكتب، وبدءاً من اليوم 4 أكتوبر (تشرين الأول)، سيتمكن المشتركون في المملكة المتحدة وأستراليا من الوصول إلى مجموعة مختارة تضم أكثر من 150 ألف كتاب صوتي، دون الحاجة إلى دفع مقابل مالي إضافي.

وسيتمكن المشتركون في الولايات المتحدة أيضاً من الاستمتاع بالميزة الجديدة في وقت لاحق من هذا العام. وبينما يمكنهم الوصول إلى مجموعة واسعة من الكتب ويمكنهم اختيار الاستماع إلى أي عدد يريدونه، فإن العرض يأتي مع ميزة، حيث سيحصل المشتركون على 15 ساعة فقط من الاستماع المجاني للكتب الصوتية كل شهر.

ويمكن للمستخدمين زيادة ساعات الاستماع الخاصة بهم بما يصل إلى 11 دولاراً لمدة 10 ساعات أخرى بعد التخصيص. وهذا يجعل خدمة سبوتيفاي أكثر تكلفة بكثير من خدمة Audible، والتي تكلف 8 دولارات شهرياً وليس لها حد للاستماع.

وأتاحت الشركة لأول مرة الكتب الصوتية على منصتها في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي. وتم إطلاقها مع 300 ألف عنوان في مكتبتها، ويمكن للمستخدمين شراء أي منها من داخل الخدمة.

وجاءت إضافة سبوتيفاي للكتب الصوتية إلى اشتراكات بريميوم كوسيلة لجذب المستخدمين إلى استهلاك أنواع مختلفة من الوسائط في مكان واحد، وهي مجرد مسألة ما إذا كان المستخدمون على استعداد لدفع 11 دولاراً مقابل كل 10 ساعات من الاستماع، بعد أول 15 ساعة مجانية.

وأوضحت سبوتيفاي في إعلانها “نعتقد أن تقديم الموسيقى والبودكاست والكتب الصوتية المخصصة على منصة واحدة يمنح طريقة رائعة للتواصل مع الفنانين ومقدمي البودكاست والمبدعين والمؤلفين المفضلين، وكل ذلك في مكان واحد”.

ومع ذلك، لا يزال بإمكان المستخدمين شراء أي عنوان يريدونه من مكتبة الكتب الصوتية في سبوتيفاي، لذلك ليست هناك حاجة للدفع مقابل ساعات إضافية، إذا كان لديهم كتب معينة في الاعتبار.

وتأتي الميزة أيضاً مع وضع إشارة مرجعية تلقائية، مما يمنع المستخدمين من الاضطرار إلى تكرار الصفحات وفقدان دقائق ثمينة من الاستماع. بالإضافة إلى ذلك، إذا قاموا بتنشيط Spotify Sleep Timer فيمكنهم النوم أثناء الاستماع إلى كتبهم، دون الحاجة إلى الترجيع عند الاستيقاظ. ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه يمكن للمشتركين تنزيل الكتب الصوتية للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال، بحسب موقع إن غادجيت.

زر الذهاب إلى الأعلى