تكنولوجيا

«سبوتيفاي».. قفزة في الإيرادات وأعداد المشتركين

أعلنت منصة البث الصوتي (سبوتيفاي) أقوى نمو للمستخدمين في الربع الأول على الإطلاق، إذ أبلغت عملاقة البث عن 515 مليون مستخدم نشط شهرياً، بزيادة %22 عن العام السابق. وقد تجاوز ذلك توقعات الشركة بمقدار 15 مليوناً، وشكَّل أكبر نمو لها في الربع الأول على الإطلاق.

وقالت «سبوتيفاي» إن النمو جاء عبر جميع الفئات العمرية تقريباً، ومن الأسواق المتقدمة والنامية على حد سواء، وفق ما ذكرت «وول ستريت».

وارتفعت الاشتراكات، التي تمثّل معظم عائدات الشركة، بنسبة %14 لتصل إلى 2.71 مليار يورو، ونمت عائدات الإعلانات بنسبة %17 لتصل إلى 329 مليون يورو.

وإجمالاً، زادت إيرادات الربع الأول بنسبة %14 لتصل إلى 3.04 مليارات يورو، أي أقل قليلاً من 3.1 مليارات يورو، التي توقعتها الشركة، وكان ذلك بسبب التباين المرتبط بالأعمال الإعلانية.

وتعمل الشركة على تخفيف الترتيبات الحصرية لبعض ملفات البودكاست الخاصة بها، وستبدأ في توزيع العروض على المنصات الأخرى التي كانت متوافرة فقط على «سبوتيفاي»، وهي خطوة تهدف لزيادة الجمهور والإمكانات الإعلانية لعروضها، وتحول في إستراتيجية الشركة التي اعتمدت بشكل كبير على الدفع لنقل المحتوى حصرياً لجذب مستمعي البودكاست.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى