رياضة

سجل حافل بالإنجازات لمدرب تونس الجديد منذر الكبير

وكالات – هاشتاقات الكويت:

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن تعيين المدرب الوطني “منذر الكبير” مديراً فنياً لمنتخب ”نسور قرطاج” خلفاً للفرنسي الآن جيريس.

وقال الاتحاد التونسي في بيان: ”قرر المكتب التنفيذي للاتحاد التعاقد مع منذر الكبير ليكون ناخباً وطنياً للفريق الأول لمدة ثلاثة أعوام“.

كان الاتحاد التونسي انفصل عن جيريس بعد نحو 9 أشهر في منصبه رغم أنه قاد المنتخب إلى الدور نصف النهائي في كأس الأمم الافريقية الأخيرة لأول مرة منذ 15 عاماً.

ومن المقرر أن يقدم الاتحاد التونسي مدربه الجديد منذر الكبير، في مؤتمر صحفي يوم الخميس المقبل.

ولعب الكبير (49 عاماً) في صفوف البنزرتي في تسعينيات القرن الماضي قبل أن يتحول إلى التدريب في أندية جمعية جربة ومستقبل القصرين ثم تولى الإشراف على الأجهزة الفنية لكبرى أندية الدوري التونسي النجم الساحلي والأفريقي والترجي والبنزرتي.

استمرت رحلة منذر الكبير مع الأندية التونسية، حيث درب بعد ذلك نادي مستقبل المرسى في الفترة ما بين 2014 وحتى صيف عام 2016، قبل أن يحصل على عرض جاد من قبل نادي الترجي الرياضي التونسي في شهر يناير لعام 2018، وبعد شهر واحد فقط من حصوله على هذا المنصب تمت إقالته بسبب خلافات بينه وبين الإدارة.

وكانت المحطة التدريبة الأبرز في مسيرة منذر الكبير هي قيادته لنادي البنزرتي على فترات متباعدة في مواسم 1997-1998 و2000-2001 و2002-2003 وكذلك تم تعيينه في شهر أكتوبر سنة 2010 في منصب المدير الفني لنادي النجم الرياضي الساحلي ونجح في تحقيق عدد كبير من البطولات والألقاب رفقة النادي خلال هذه الفترة والتي انتهت في مطلع عام 2013، عندما تمت إقالته من تدريب الفريق.

وفي 12 مارس سنة 2013، تلقى المدرب منذر الكبير عرض لتدريب ناديه السابق، نادي الرياضي البنزرتي، ووافق على الفور وعاد لقيادة ناديه الأم لفترة طويلة، نجح خلالها في تحقيق نتائج إيجابية رفقة النادي خلال فترة قصيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى