أخبار الكويت

سفارة السعودية لدى الكويت تحتفي باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي

(كونا) — احتفت سفارة المملكة العربية السعودية لدى دولة الكويت مساء اليوم الإثنين بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي الذي يصادف الـ24 من يونيو سنويا.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الأمير سلطان بن سعد آل سعود في كلمة خلال الاحتفالية التي أقيمت في مقر سفارة المملكة إن هذا اليوم “هام وعظيم بالنسبة للمرأة الدبلوماسية” مرحبا بالحضور الواسع.

من جانبها قالت مدير إدارة المرأة وشؤون الأسرة في وزارة الخارجية السعودية شروق القويعي في كلمة لها إن احتفالية اليوم تأتي لتسليط الضوء على نجاحات وإنجازات وإسهامات المرأة بالمجال الدبلوماسي إذ يعد وجودها فيه “قيمة مضافة” باعتبارها شريكة في التنمية الوطنية وفي البناء والعطاء لافتة إلى أن العمل الدبلوماسي “يقوم ويرتقي بجهود رجال ونساء الوطن على حد سواء”.

وأوضحت القويعي أنه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بنِ عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفي إطار الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية 2030 شهدت المرأة السعودية خطوات فعالة مشهودة وملموسة في كافة المجالات والميادين.

وأشارت إلى زيادة نسبة النساء السعوديات المنتسبات للسلك الدبلوماسي منوهة بدورهن في وزارة الخارجية بالمملكة وقيادتهن ملفات سياسية ومنظمات مهمة إلى جانب العديد من المهام السياسية.

ولفتت إلى أن “المرأة السعودية تمثل وطنها بمهنية عالية وتتبوأ اليوم عددا من المناصب الدولية وقد أثبتت قدرتها على العطاء بكفاءة ومهنية”.

شهد الحفل تقديم عرض سلط الضوء على مشاركات المرأة السعودية في المجال الدبلوماسي بكلمات ملهمة منهن نقلت للحضور عبر الشاشة.

زر الذهاب إلى الأعلى