إقتصاد وأعمال

سفارة الولايات المتحدة في الكويت تنظم وفد لقمة الاستثمار الأمريكية “SelectUSA”‬

تقوم السفارة الأمريكية حالياً بتنظيم وفد من المستثمرين الكويتيين للمشاركة في قمة الاستثمار (SelectUSA) السنوي الخامس في الفترة بين 20 إلى 22 يونيو والتي ستقام في واشنطن.

و تعد قمة الاستثمار  أحد أهم وأكبر المؤتمرات التي تهدف إلى استقطاب الاستثمار الأجنبي للولايات المتحدة الأمريكية وربط الشركات الدولية بمنظمات التطوير الاقتصادي الأمريكية لتسهل الاستثمار في الولايات المتحدة.

ومحور القمة لهذا العام هو “استثمر هنا، تنمو هنا، تنجح هنا” و ستمنح هذه القمة الحضور فرصة الاستماع من الحكومة وقادة الصناعة حول الفرص المتاحة للاستثمار في أمريكا في القطاعات الرئيسية بما في ذلك البنية التحتية والطاقة والتصنيع المتقدم.

وقال وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس: “إن قمة الاستثمار SelectUSA هي أفضل مكان يمكن للشركات العالمية اكتشاف كيفية الإصلاح الضريبي والتخفيض التنظيمي وسياسات إدارة ترامب الأخرى المؤيدة للنمو الاقتصادي والتي جعلت الولايات المتحدة وجهة أكثر جاذبية للاستثمار في الأعمال”.

وستتضمن القمة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام عشرات  الندوات حول مختلف جوانب الاستثمار وقاعة عرض تستضيفعدداً من منظمات التنمية الاقتصادية ومقدمي الخدمات التي تدعم المستثمرين وأداة التوفيق عبر الإنترنت لتسهيل عمليات التواصل التجاري الجديدة.

هذا وقد أعلن المشاركون في قمة الاستثمار السابقة ولادة مشاريع استثمارية جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية بلغت قيمتها أكثر من 71 مليار دولار أمريكي في الفترة ما بين 2013 إلى 2017. وقد جذبت القمم الأربعة السابقة الآلاف من المستثمرين الدوليين حيث جذبت قمة 2017 وحدها أكثر من 3000 مستثمر من 64 دولة.

وفي تعليق له عن القمة الاستثمارية، قال سفير الولايات المتحدة لدى الكويت لورانس سيلفرمان بأنها “ستقوم بربط قادة الأعمال الكويتيين بالمعلومات وأماكن العمل وأهم المسؤولين لعقد أو تعميق النقاشات حول الاستثمار في الولايات المتحدة”.

وأضاف: “آمل ان تقوم الشركات التي تود أنتوسيع أعمالها في الولايات المتحدة بالمشاركة ضمن الوفد في قمة الاستثمار الأمريكية.

وبأكثر من ثلاثة تريليون دولار أمريكى من الاستثمارات، تعد الولايات المتحدة أكبر وجهة للاستثمار الأجنبي المباشر إذ  يستقطب السوق الاستهلاكي الأمريكي و بيئة العمل المستقرة والشفافة والنزيهة والحماية الغاليةلحقوق الملكية الفكرية، بالإضافة إلى القوى العاملة المتعلمة، كما أن الولايات المتحدة هي الرائدة عالميا في الابتكار والبحث والتطوير.

وللراغبين بالاستثمار في الولايات المتحدة، يستطيع الخبراء في القسم التجاري لدى السفارة الأمريكية في الكويت مساعدتكم على استكشاف وفهم بيئة الأعمال هناك.

فمن الضروري على سبيل المثال معرفة ثقافة العمال الأمريكية قبل الاستثمار والتي يمكن أن تكون مختلفة جداً عن تلك الموجودة في الكويت.

ومن المهم أيضاً أن نتذكر أن الولايات المتحدة بلد كبير ومتنوع  مع وجود سياسات خاصة بكل ولاية وما يتضمنه ذلك من قوانين مختلفة ونظام ضرائب مختلف وحوافز للمستثمرين، وإن العمل مع الخبراء في الميدان يمكن أن يساعدك على تحديد المكان الجيد للاستثمار وفهم الآثار القانونية والضريبية المختلفة فيها.

إن كنت تفكر في الاستثمار في الولايات المتحدة فإن القسم التجاري في السفارة الأمريكية يشكل نقطة انطلاق هامة جداً كما أن قمة SelectUSA توفر فرصة لا مثيل لها لمعرفة المزيد  عن هذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى