أخبار الكويت

سفارة بنغلاديش و UN-Habitat نظما حملة للتبرع بالدم

نظمت سفارة بنغلاديش لدى الكويت وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat) في الكويت، بشكل مشترك حملة للتبرع بالدم أمس السبت في بنك الدم الكويتي في منطقة الجابرية، للاحتفال بيوم التبرع بالدم.

حضر الحملة سفراء وديبلوماسيون من سفارات أفغانستان وفيتنام والفيلبين وإندونيسيا وتركيا وماليزيا ونيبال، ورئيس بعثة المكتب الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي التابع للأمم المتحدة، ومسؤولو سفارة بنغلاديش ومسؤولو المكتب الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي التابع للأمم المتحدة، وأعضاء من الجالية البنغلاديشية.

وافتتح حملة التبرع سفير بنغلاديش اللواء ام دي عشيق الزمان، ورئيسة البعثة للمكتب الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتورة أميرة الحسن.

واستذكر السفير في كلمته الترحيبية «باحترام عميق، والد الأمة بانغاباندو الشيخ مجيب الرحمن، وجميع شهداء 15 أغسطس 1975».

وأضاف «يصادف هذا العام الذكرى الثامنة والأربعين لاستشهاد والد أمتنا، إذ يتم الاحتفال بيوم 15 أغسطس، باعتباره (يوم الحداد الوطني)، ويتم الاحتفال بشهر أغسطس بأكمله باعتباره شهر الحداد، وتعد حملة التبرع بالدم واحدة من المبادرات الرئيسية لتكريم والد الأمة في الداخل والخارج».

وأعرب عن شكره لمكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، على التنظيم المشترك للحملة، كما أعرب عن خالص امتنانه لجميع السفراء وممثليهم لإلهام المتبرعين بالدم في الجالية البنغلاديشية، وبنك الدم الكويتي على دعمهم الكامل في تنظيم الحدث.

بدورها ذكرت الحسن، أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، يفخر بالإعلان عن حملة تاريخية للتبرع بالدم، والتي تشكل جزءاً من برنامجه المستمر في الجهود المبذولة لتحقيق مفهوم المدن الصحية والمرنة.

وقالت إن برنامج التبرع بالدم بمثابة بيان قوي في اعتناق قيم التضامن والتعاطف والرعاية، كما يمثل خطوة أساسية في مهمتنا الجماعية لبناء مدن صحية ومرنة تلبي احتياجات وتطلعات جميع سكانها، إذ تهدف هذه المبادرة بالتعاون مع سفارة وجالية بنغلاديش، إلى تعزيز روح التعاون والتراحم في خدمة الإنسانية.

وقام أكثر من 200 فرد من أبناء الجالية البنغلاديشية بالتبرع بالدم خلال الحملة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى