أخبار الكويتهاشتاقات بلس

سفيرة الاتحاد الأوروبي: إعفاء الكويتيين من تأشيرة «شنغن» أحد أولوياتي

رحبت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الكويت آن كويستينن بقرار المفوضية الأوروبية اعتماد تأشيرة «شنغن» لمدة 5 سنوات لمواطني مجلس التعاون الخليجي.

وقالت إن «المواطنين الكويتيين يتمتعون بالفعل بنظام تأشيرات تفضيلي للغاية منذ سبتمبر 2023 وذلك عندما تبنت المفوضية الأوروبية قواعد وأحكام محددة تتعلق بإصدار تأشيرة شنغن متعددة الرحلات للمواطنين الكويتيين، حيث سمح ذلك بإصدار تأشيرات صالحة لمدة 5 سنوات لجميع المتقدمين المؤهلين بما في ذلك الذين يتقدمون لتأشيرة الشنغن لأول مرة وهي أطول مدة ممكنة لصلاحية تأشيرة الشنغن».

وشددت على أن «الإعفاء من تأشيرة الشنغن للمواطنين الكويتيين هو أحد أولوياتي أثناء تأدية مهام عملي كسفيرة للاتحاد الأوروبي لدى الكويت، حيث آمل أن ينظر البرلمان الأوروبي بشكل إيجابي لمقترح إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة الشنغن»، مشيرة إلى أن «هذا الإعفاء يشكل خطوة مهمة في تسهيل التواصل بين الشعوب وتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والابحاث والتبادل التعليمي والثقافي».

وأضافت: «نظراً لأن موسم الإجازات الصيفية قد اقترب مما يعني زيادة عدد المتقدمين للتأشيرة، أشجع جميع الذين يخططون لزيارة منطقة الشنغن على التقدم بطلب التأشيرة في وقت مبكر حيث يمكن عمل ذلك خلال فترة 6 أشهر من تاريخ السفر».

 

زر الذهاب إلى الأعلى