أخبار الكويت

سفيرنا في بكين جاسم الناجم: التبادل التجاري مع الصين وصل إلى مستوى قياسي العام الماضي

أشاد مسؤول بأعلى هيئة استشارية سياسية في الصين بالإمكانيات والفرص الاستثمارية التي تتيحها دولة الكويت في مختلف القطاعات، فيما أعرب عن الأمل بمشاركة بلاده في تنفيذ مشاريع البنية التحتية وزيادة التعاون بين البلدين.

وقالت سفارتنا لدى الصين في بيان تلقت «كونا» نسخة منه أمس الخميس إن ذلك جاء خلال لقاء سفيرنا في بكين جاسم الناجم مع عضو اللجنة الدائمة للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني د.تساي قوان شين.

ووفقا للبيان، أعرب تساي الذي يشغل أيضا منصب رئيس رابطة رجال أعمال منطقة خليج (قوانغدونغ – هونغ كونغ – ماكاو) ورئيس رابطة رجال أعمال منطقة (بكين – تيانجين – خبي) عن تطلعه للتعاون مع حكومة دولة الكويت في تنفيذ مشروعات البنية التحتية الضخمة والتعاون مع رجال الأعمال الكويتيين لزيادة التبادل التجاري.

وأشاد المسؤول الصيني بالإمـكـانـيـات والـفرص الاستثمارية «الكبيرة» التي تتمتع بها دولة الكويت في القطاعات الاقتصادية والتجارية كافة.

من جانبه، نقل البيان عن السفير الناجم تأكيده متانة العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والحرص على تعزيزها لتلبي طموحات القيادة السياسية في كلا البلدين.

وبين أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل لمستوى قياسي العام الماضي إلى أكثر من 23 مليار دولار لتكون الصين «الشريك التجاري الأول للكويت للسنة التاسعة على التوالي».

وأعرب السفير الناجم عن تطلعه لتعزيز التعاون والتواصل بين رجال الأعمال في الكويت ورجال الأعمال الصينيين من مختلف المدن الصينية سواء في العاصمة بكين او مدن مثل شنغهاي وكوانزو أو رجال الأعمال في هونغ كونغ وماكاو.

 

زر الذهاب إلى الأعلى