أخبار الكويت

سفير أذربيجان: تأشيرة «أونلاين» للكويتي و«البدون» أو لدى الوصول لمطار باكو

أكد سفير أذربيجان لدى البلاد إيلخان قهرمان أن بإمكان المواطنين الكويتيين وحاملي جواز المادة 17 الراغبين بزيارة بلاده الحصول على تأشيرة الدخول «أونلاين» أو لدى وصولهم إلى مطار باكو.

وقال قهرمان في تصريح صحافي، إن قرار مجلس الوزراء الأذربيجاني يقضي بالسماح لمواطني 70 دولة بما فيها الكويت دخول أذربيجان من دون إذن مسبق، مشيراً إلى أن هذا الأمر يشمل حاملي جوازات السفر للبدون.

وشدد على أن بامكان جميع المسافرين غير الكويتيين الذين يحملون إقامة وجواز سفر صالحين لأكثر من 130 يوماً من تاريخ سفرهم، أن يسافروا برفقة كويتي ليحصلوا على تأشيرة الدخول عند الوصول إلى أذربيجان، تحت رعاية الكويتي وكفالته.

كما أوضح أنه يتوجب على جميع المسافرين غير الكويتيين التقدم والحصول على تأشيرة من خلال سفارة أذربيجان لدى البلاد قبل سفرهم، موضحاً أن هناك 6 رحلات أسبوعية مبرمجة ما بين الكويت وباكو بمعدل رحلتين لكل من شركات الطيران التالية «الخطوط الكويتية» وطيران «الجزيرة» و»الخطوط الأذربيجانية».

وعن شروط السفر، أكد قهرمان ضرورة حصول المسافرين على الجرعات الكافية من اللقاح ضد فيروس «كوررنا»، إضافة إلى فحص PCR سلبي فيما يتوجب على المسافرين الذين يتراوح أعمارهم من سنة إلى 18 سنة إبراز فحص PCR سلبي قبل 72 ساعة من موعد السفر على الأقل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى