أخبار الكويتهاشتاقات بلس

سفير الكويت بالرياض يُهنئ المملكة باليوم الوطني الـ 94

هنأ السفير الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد الصباح سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية باسم دولة الكويت حكومة وشعباً المملكة بالذكرى الرابعة والتسعين لليوم الوطني.

 

وقال في تصريح خاص بهذه المناسبة: يسعدني أن أتقدم باسم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- وسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح -حفظه الله- و دولة الكويت حكومةً و شعبً بصادق التهاني وأحر التبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وإلى حكومة المملكة العربية السعودية وكافة أفراد الشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني المجيد.

 

وأضاف الشيخ صباح: إن هذه المناسبة ذكرى تاريخية وخالدة تستذكر ملحمة بطولية قادها وأرسى دعائمها المؤسس الفذّ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيّب الله ثراه – الذي عمل على استتاب الأمن والاستقرار وتحقيق إنجازات كبرى في شتى المجالات.

 

لافتاً إلى أن المملكة قد حققت منذ تأسيسها مكاسب عظيمة على طرق التنمية ومواكبة التطورات المستجدة في كافة أنحاء العالم. منوهاً بأن هذه الذكرى تعود في وقت تؤكد فيه المملكة حضورها ودورها الريادي في الساحات الإقليمية والعربية والإسلامية والدولية كعضو فاعل ومؤثر بفضل ما أنعم الله به عليها من قيادة حكيمة وشعب وفي ومقدرات ضخمة مكنتها من مواصلة مسيرتها بثبات على دروب التنمية والتطور والاستقرار.

 

إلى ذلك أكد الشيخ صباح الناصر على عمق العلاقات الأخوية التي تربط دولة الكويت والمملكة العربية السعودية على كافة المستويات الرسمية والشعبية منذ اكثر من 130 عام التي تزامنت مع فجر التوحيد مروراً بما تعرض له البلدان من ملمات ومصاعب أظهرت لحمة الأشقاء وارتباط التاريخ والمصير المشترك.

 

مشيراً إلى أن هذه العلاقات المتميزة بين البلدين حظيت بقيادة حكيمة ورعاية كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله ورعاهما– حتى غدت العلاقات بين البلدين مثالاً مشرفاً ونموذجاً رائداً في علاقات التعاون الأخوية بين الدول.

 

واختتم سعادة السفير تصريحه بتجديد تهنئته للمملكة قيادة وشعباً وتمنياته لها بالمزيد من التقدم والرقي والازدهار والأمن والاستقرار في ظل قيادتها الحكيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى