أخبار الكويتهاشتاقات بلس

سفير الكويت ببكين جاسم الناجم: المنتدى العربي – الصيني سيعتمد 3 وثائق منها بيان بشأن فلسطين

(كونا) – أكد سفيرنا لدى الصين جاسم الناجم أهمية منتدى التعاون العربي – الصيني الذي تنطلق أعماله ببكين غداً الخميس بمشاركة وزير الخارجية عبدالله اليحيا مشيرا إلى أنه سيعتمد ثلاث وثائق منها بيان بشأن فلسطين.

وقال السفير الناجم اليوم الأربعاء إن مباحثات المنتدى ستتناول العديد من الملفات المهمة وأبرزها القضية الفلسطينية وتطورات حرب الاحتلال على قطاع غزة.

وأشار إلى ان الوثائق الثلاث التي سيعتمدها المنتدى بعد مناقشتها هي (إعلان بكين) و(البيان المشترك حول القضية الفلسطينية) و(البرنامج التنفيذي لمنتدى التعاون العربي – الصيني بين عامي 2024 و2026).

وشدد على أهمية المنتدى في توطيد علاقات التعاون بين الصين والدول العربية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وبحث فرص الاستثمار.

وقررت الصين والدول العربية في عام 2004 تأسيس منتدى للتعاون بين الجانبين العربية بهدف الارتقاء بمستوى العلاقات بينهما الى مستويات افضل تعكس اهمية العلاقات بين الصين والدول ال 22 الأعضاء في جامعة الدول العربية.

وتشير تقديرات إلى أن الاستثمارات الصينية في الدول العربية تبلغ نحو 250 مليار دولار فيما يصل حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية نحو نصف تريليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى