أخبار العالم

سفير الكويت في باريس يسلم رسالة من سمو أمير البلاد للرئيس الفرنسي

التقى سفير دولة الكويت لدى فرنسا سامي السليمان اليوم الخميس مع مدير إدارة شمال افريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية كريستوفر فارنو وسلمه رسالة من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون. واعرب السليمان خلال اللقاء عن بالغ تقدير دولة الكويت لتضامن فرنسا الأخوي وتعاطفها الرفيع والواسع الذي اظهرته فور الاعلان عن وفاة المغفور له باذن الله حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.

وقال السليمان ان فرنسا اعربت عن تعازيها بعدة صور تمثلت في البيان الذي اصدره وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ثم زيارة وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي الى الكويت ولقائها بحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه حيث سلمت رسالة تعزية من الرئيس الفرنسي.

واشار الى زيارة مدير ادارة شمال افريقيا والشرق الاوسط بالخارجية الفرنسية لمقر السفارة لتسجيل كلمة في سجل العزاء الى جانب ردود الفعل واسعة النطاق من مؤسسات المجتمع المدني في فرنسا ومختلف الاوساط الاجتماعية والاقتصادية والاعلام الفرنسي. من جانبه وصف فارنو المغفور له باذن الله سمو الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه بأنه رجل السلام و “القائد الذي يحترمه العالم اجمع” .

وقال ان فرنسا بنت علاقات طيبة في عهد سمو الامير الراحل شملت المجالات كافة لاسيما على الصعيد السياسي والاقليمي والاقتصادي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى