أخبار الكويت

سفير رومانيا يشيد بدعم الكويت الكبير للقضايا العادلة وتقديمها المساعدات الإنسانية حول العالم

أشاد سفير جمهورية رومانيا لدى البلاد موجوريل إيوان ستانسكو اليوم الأحد بجهود دولة الكويت ومبادراتها ودورها الكبير في دعم القضايا العادلة وتقديم المساعدات الإنسانية للدول الشقيقة والصديقة في مختلف مناطق العالم.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير ستانسكو لوكالة الأنباء الكويتية عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير وبحثا مجالات التعاون والتنسيق بشأن تقديم المساعدات الإغاثية للشعب الأوكراني الذي يمر حاليا بأوضاع إنسانية صعبة.

وقال ستانسكو إن اللقاء تناول بحث التعاون والتنسيق بين الجانبين فيما يتعلق بالمساعدات الإغاثية للاجئين الأوكرانيين في رومانيا بما يتوافق مع أهداف جمعية الهلال الأحمر الكويتي التي تعمل على تحقيقها وفقا لمبادراتها المتميزة في خدمة الإنسانية.

من جانبه، رحب الساير في تصريح مماثل لـ(كونا) بزيارة السفير الروماني للجمعية مؤكدا استعداد الهلال الأحمر الكويتي للتعاون والتنسيق البناء مع جميع المنظمات الإنسانية والمجتمعية لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين في دول الجوار لأوكرانيا لاسيما رومانيا.

وقال الساير إن الهلال الأحمر الكويتي ومنظمات الإغاثة الإنسانية الأخرى يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق سبيل ذلك مشيرا إلى ان اللاجئين الاوكرانيين في حاجة ماسة إلى المساعدات دولية.

وقد استعرض الساير خلال اللقاء الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي داخل الكويت وخارجها انطلاقا من الدور الإنساني الذي تقوم به في شتى المستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى