إقتصاد وأعمال

سفير طاجيكستان: بفضل “طيران الجزيرة” الكويت أصبحت محطة إقليمية للمسافرين

أعلن عميد السلك الديبلوماسي في الكويت سفير طاجيكستان الدكتور زبيد الله زبيدوف تدشين أولى الرحلات الجوية المباشرة من الكويت إلى جمهورية طاجيكستان، عن طريق شركة «طيران الجزيرة».

وفي كلمة ألقاها خلال حفل أقامه مساء أول من أمس في مقر السفارة بحضور حشد كبير من السفراء المعتمدين ووفد من «طيران الجزيرة» ومن الإدارة العامة للطيران المدني ومن وكالات السفر، أعرب زبيدوف عن شكره لحكومتي البلدين ولكل السلطات المعنية، لتسهيل إجراءات تسيير الرحلات المباشرة بين الكويت ودوشنبه، عاصمة طاجيكستان.

كما شكر «إدارة شركة طيران الجزيرة على هذا الجهد العظيم وعلى هذه المبادرة التي كنا ننتظرها منذ سنوات، والتي تضع طيران الجزيرة في مصاف شركات الطيران الدولية الرائدة التي تربط العاصمة الطاجيكية بالعالم الخارجي، وتقدم جسراً جوياً جديداً يسهم في تفعيل وتسهيل حركة النقل الجوي في المنطقة».

وأكد زبيدوف أن الرحلات المباشرة بين الكويت وطاجيكستان من شأنها أن تعود بالنفع على عملية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والسياحية بين طاجيكستان ودولة الكويت خاصة، ودول الخليج عامة، مشيراً إلى أن الكويت، وبفضل الوجهات الجديدة التي فتحتها شركة «طيران الجزيرة»، أصبحت حالياً محطة إقليمية للمسافرين الطاجيك، وغيرهم من مواطني دول آسيا الوسطى، للانطلاق إلى مختلف المدن في المنطقة والعالم.

وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه الرحلات المباشرة، عبر «طيران الجزيرة» في جذب العدد الأكبر للسياح من الكويت ودول الخليج إلى طاجيكستان، مذكراً بأن طاجيكستان قد أعفت مواطني دول الخليج العربية من تأشيرات الدخول إلى أراضيها منذ بداية يناير 2022.

يشار إلى أنه سبق فعاليات حفل تدشين الخط المباشر بين الكويت وطاجيكستان، حفل وداع لسفير سريلانكا لدى البلاد عثمان جوهر بمناسبة انتهاء فترة عمله في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى