أخبار الكويت

سفير كندا: علاقاتنا مع الكويت قوية ومتنامية

قام سفير كندا لدى الكويت لويس بيير إيموند بزيارة مقر مركز ريكونسنس للبحوث والدراسات بمدينة الكويت والتقى مع المؤسس والرئيس التنفيذي للمركز عبدالعزيز العنجري ونائب الرئيس التنفيذي يوسف الغصين.

وقال السفير إيموند: «تتمتع كندا والكويت بعلاقات ثنائية قوية ومتنامية، ونحن نسعى لاستثمارها في إنشاء مزيد من جسور التواصل والترابط بين البلدين. فمع اهتمامنا بديمومة ومتانة العلاقات الرسمية، وما يصاحبها أيضا من تقوية للعلاقات الاقتصادية والتجارية، لا يمكننا أن نغفل ايضا اهتمامنا الكبير بمجال الأبحاث والدراسات، فما ينتج عن المراكز البحثية المهنية والمستقلة مهم على المدى القريب و الطويل في إحداث تغيير مهم وإيجابي في الوعي المجتمعي لدى شريحة المتابعين والمهتمين من البلدين الصديقين في عدد كبير من القضايا ذات لاهتمام المشترك».

وأضاف: «نحن نجد بأن تفعيل الحوار الحضاري والثقافي بين كندا والكويت ممكن من خلال التعاون مع مركز ريكونسنس الذي تميز رغم حداثته بحرفية العمل البحثي الجاد ويسعدنا أن نعمل معا لما فيه تعزيز العلاقات الثنائية».

من جانبه، أعرب العنجري عن سعادته بهذا اللقاء لما لكندا من أهمية خاصة ومميزة مع الكويت.
وأضاف: «اللقاء كان مثمرا في ما حواه من موضوعات وفيما تم الاتفاق عليه من رسم واضح المعالم لسياسة التعاون المستقبلي مع كندا، حيث تم الاتفاق مع سعادة السفير على التعاون بالمجالات الاقتصادية والتجارية، مع التركيز أيضا على ثلاث ملفات رئيسية هى قضايا البيئة وحقوق المرأة وحقوق الإنسان، فما تتمتع به كندا من سجل ريادي ومشرف في هذه المجالات قل نظيره، كما أن التنوع الثقافي للمجتمع الكندي وانفتاحه على جميع الأعراق والديانات رسالة سلام لكل من يسعى للتعايش مع الآخرين ضمن بيئة تكفل الحقوق للكل والعدالة المجتمعية في ظل تنامي اقتصادي يستفيد منه الجميع».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى