مجالسهاشتاقات بلس

سمو رئيس الوزراء: اصابات الكويتيين في تزايد بسبب الاختلاط ويجب العمل سويا للوصول للمنطقة الآمنة

قال سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد في جلسة مجلس الأمة المنعقدة،اليوم الثلاثاء، لم نصل الى المرحلة الآمنة حتى الآن .. وبرلمانات العالم قللت من حضور أعضائها وتعقد اجتماعاتها مرئيا حسب لوائحها .. ونحن لا نملك تعطيل جلسات مجلس الأمة ولكننا نريد التعاون لتجاوز هذه المرحلة.

وأضاف سموه قائلا: رسالتي حول انعقاد الجلسة جاءت بعد 4 أشهر من مواجهة «كورونا» وما صاحبها من قرارات مشددة.. ومع ذلك لم نصل للمنطقة الآمنة، لافتا أن اصابات الكويتيين في تزايد بسبب الاختلاط ويجب العمل سويا لتخفيف الضرر والوصول للمنطقة الآمنة، وأضاف قائلا: أمام عيني توجيه صاحب السمو أن أرواح الناس في أرقابنا.

وأكد أن برلمانات الخليج وفي أوروبا وضعت اجتماعات مرئية وقللت وقت الحديث للنواب وهي اجراءات وقتية تزول بزوال السبب، مضيفا إنه اذا دخلنا بند الاستجوابات فقد نستمر حتى منتصف الليل – الوضع صعب ولا نملك تعطيل عقد الجلسات.. ونريد تعاونا من المجلس كما حصل خلال 4 اشهر لتجاوز هذه المرحلة.

وشدد الخالد على دورا المجلس قائلا: لا ننكر دور مجلس الأمة خلال الأزمة ولا يمكن ان اطالب بتعطيل المجلس .. والتدرج في عودة الحياة الى طبيعتها لا يعني ان نجتمع لمدة 12 ساعة، وأضاف قائلا: لا انكر تعاون المجلس وما طلبته من المجلس جاء من الصفوف الامامية فانا اتشاور معكم.. ولا املك تعطيل الجلسات – يجب تحديد ساعات معينة للجلسات.. لا نريد أن نبين للناس عدم الالتزام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى