أخبار الكويت

سميرة الكندري: تشغيل كُلي لمنصة الامتثال البيئي الإلكترونية

أعلنت نائب مدير الهيئة العامة للبيئة لشؤون الرقابة البيئية المهندسة سميرة الكندري، أن «الهيئة انتهت من التدشين والتشغيل الكلي لمنصة الامتثال البيئي الالكترونية، التي تهدف إلى تسريع إجراءات الخدمات التي يقدمها قطاع الرقابة البيئية بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة، التي من أهمها الإدارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية والهيئة العامة للصناعة».

وأشارت الكندري إلى أن «تلك المنصة تعمل على تقليص الدورة المستندية وإلغاء الإجراءات الورقية وكذلك إلغاء التعامل المباشر مع الجمهور التزاماً بقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن، حيث يقوم أصحاب العلاقة بدفع الرسوم عن طريق موقع الهيئة الالكتروني دون الحاجة للحضور الى مبنى الهيئة العامة للبيئة».

وأضافت «هذه المنصة تتميز بدرجة عالية من الشفافية، حيث إنها تسمح للمعنيين بمتابعة المعاملات الخاصة بهم، ومعرفة القرارات التي اتخذت والإجراءات التي اتبعت بشأنها.

وبيّنت أن «المنصة تشتمل على أربعة أنظمة إلكترونية وهي نظام الإفراجات الكيميائية الالكتروني، ونظام تراخيص الأوزون الالكتروني ونظام تقييم المردود البيئي والاجتماعي الالكتروني، ونظام تأهيل الأنشطة البيئية الالكتروني».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى