أخبار العالم

سول وواشنطن تتفقان على ضرورة الرد المنسق على استفزازات بيونج يانج

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اتفقتا على الحاجة إلى تنسيق الاستجابة لاستفزازات “المنطقة الرمادية” من قبل كوريا الشمالية.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية ” يونهاب ” ناقش نائب وزير الدفاع الكورى الجنوبى لشؤون السياسات “جو تشانغ-ريه ” ونائب مساعد وزير الدفاع الأمريكى لشرق آسيا “أنكا لى” القضية خلال حوار الدفاع المتكامل بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الذي استمر يومين وانتهى في وقت سابق من اليوم فى سول.

وأوضحت الوزارة أن الجانبين أعربا عن قلقهما العميق إزاء استمرار كوريا الشمالية في إطلاق بالونات القمامة، وأدانا بشدة خلال المحادثات الاستفزازات الكورية الشمالية وتهديداتها التي تقوض السلام والاستقرار الإقليميين، مثل جهودها لتنويع أنظمة توصيل الأسلحة النووية ومحاولاتها المستمرة لإطلاق مقذوفات فضائية.

وأطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات المحملة بالقمامة باتجاه الجنوب منذ أواخر مايو ردًا على المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي يرسلها ناشطون من كوريا الجنوبية عبر الحدود.

وتواصل كوريا الشمالية برامج تطوير الأسلحة، والتي تجسدت في إطلاقها عشرات الصواريخ الباليستية أكثر من 10 مرات هذا العام. كما حاولت وضع قمر اصطناعي للتجسس العسكري في المدار في مايو، لكنها فشلت بسبب انفجار الصاروخ.

زر الذهاب إلى الأعلى