تكنولوجيا

سوني تطلق كاميرا التدوين بالفيديو ZV-1

أطلقت شركة سوني كاميرا التدوين بالفيديو ZV-1 الجديدة بسعر يبلغ نحو 800 دولار أمريكي.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الكاميرا الجديدة تزخر بالكثير من التقنيات الخاصة بتسجيل الفيديو، والتي تتشابه تماما مع سلسلة الكاميرات RX100، مشيرة إلى أنها تزخر بمستشعر قياس واحد بوصة والمطور خصيصا لتسجيل الفيديو، والذي يتيح إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K. وأكدت سوني أنه لن يتم تجميع وحدات البيكسل، ولكن يتم قراءة كل بيكسل.

وأشارت سوني إلى أن الكاميرا الجديدة تتضمن جميع التقنيات المتوفرة في كاميرا سوني RX100 VII الحالية، بما في ذلك وظيفة التركيز التلقائي، التي يمكنها التعرف على عيون الأشخاص والحيوانات، والتركيز عليها، بالإضافة إلى توافر أوضاع جديد للتركيز عند تسجيل الفيديو.

ويعمل وضع Background Defocus على تغيير الإعدادات، بحيث تبدو الخلفية مشوشة وغير واضحة بأقصى درجة، كما يتم فتح فتحة العدسة على أقصى وضع، كما يركز وضع Product Showcase على الأشياء الموجودة أمام مدون الفيديو، بدلا من تحديد الأولوية على وجه المرء في كل حالة.

وأشارت الشركة اليابانية إلى أنه يمكن طي الشاشة إلى الجانب، بحيث يمكن للمدون رؤية نفسه، حتى مع تركيب الميكروفون، ويبلغ طول البعد البؤري للعدسة 28 -70 ملم مع فتحة العدسة القصوى f/1.8 – f/2.8، وقامت سوني بتجهيز الكاميرا بفلتر ND من أجل تحقيق سرعة الغالق الصحيحة عند التصوير في ضوء النهار.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لكاميرا التدوين بالفيديو ZV-1 الجديدة على ميكروفون مطور في الجانب العلوي من الكاميرا مع توافر واقي للرياح، ويظهر زر تسجيل الفيديو بحجم أكبر، كما توجد لمبة LED باللون الأحمر على الجانب الأمامي، والتي تشير إلى القيام بتسجيل الفيديو، ويتم شحن الكاميرا عن طريق كابل Micro-USB.

 

المصدر: د ب أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى