تكنولوجيا

سويسرا: بنك ينقل موظفيه إلى العمل من خلال الواقع المعزز!

أجرى بنك الاستثمار السويسري “يو بي سي جروب”، تجربة غير عادية لنقل موظفيه ومتداوليه وعملائه إلى وضع الواقع المعزز، عوضا عن الحضور إلى مقره.

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، أنه بسبب وباء كورونا، لم يستطع عدد كبير من موظفي البنوك العودة إلى مكاتبهم ومواصلة أداء واجباتهم عن بعد، ما دفع أحد أكبر البنوك الاستثمارية في العالم إلى تزويد موظفيه بنظارات للواقع المعزز، لمحاكاة تجربة قاعة التداول في المنزل.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم استخدام نظارات الواقع “هولولينز” من مايكروسوفت للتفاعل الافتراضي، فيما تلقى بعض التجار بالفعل جميع المعدات التي يحتاجون إليها للعمل من خلال التعامل البنكي عبر الواقع المعزز.

وأكد بنك الاستثمار السويسري “يو بي سي جروب”، عزمه على مواصلة التجارب الهادفة وتزويد العاملين عن بعد بالأدوات التي يحتاجون إليها لأداء واجباتهم، لافتا إلى أنه يتم حاليا النظر في خيار تثبيت شاشات إضافية في المنزل للمتداولين.

ويعتقد البنك أن هذا النهج سيبسط عملية التفاعل بين المتداولين في الظروف التي يتعين عليهم فيها العمل عن بعد، فيما نقل عن مصدر داخلي قوله، إن البنك قد شكل فريق عمل “لإعادة التفكير في السوق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى