أخبار العالم

سويسرا تعلق رحلاتها وكندا تنصح مواطنيها بمغادرة لبنان

أعلنت الخطوط الجوية السويسرية، الإثنين، تعليق رحلاتها المتّجهة إلى بيروت، كما حثت كندا مواطنيها على مغادرة لبنان، بسبب الوضع في الشرق الأدنى والتوترات على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وقالت الشركة السويسرية: “بعد دراسة معمّقة للوضع في لبنان، قررنا تعليق رحلات الذهاب والإياب بين سويسرا وبيروت، نظراً لعدم إمكان استبعاد توسّع النزاع في الوقت الحالي”.
في ضوء هذا القرار، أُلغيت 4 رحلات بين زيوريخ والعاصمة اللبنانية بيروت.
وأشارت الشركة إلى أنها استدعت خبراء لتقييم المخاطر وأن استئناف الرحلات الجوية بين زيوريخ وبيروت سيعتمد على “المستجدّات الجيوسياسية”.

وفي السياق، قالت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، الإثنين، إن الكنديين في لبنان يجب أن يفكروا في المغادرة، بينما تظل الرحلات الجوية التجارية متاحة.
وأضافت في منشور على منصة إكس “مع استمرار الأزمة في غزة والضفة الغربية وإسرائيل، صار الوضع الأمني ​​في المنطقة متقلباً بشكل متزايد”.
وأعلنت إسرائيل إجلاء سكان على طول حدودها الشمالية مع لبنان، بعد إغلاق المنطقة إثر تصاعد التوتر خلال الأيام الماضية، خصوصاً مع حزب الله في ظل الحرب مع حماس.
الأسبوع الماضي، أعلنت إسرائيل الحرب غداة اختراق مقاتلي حركة حماس السياج الحدودي الشائك وتنفيذهم هجمات على مقرات عسكرية وبلدات مجاورة خلفت أكثر من 1400 قتيل، وفق مسؤولين إسرائيليين.

وأدى القصف المتواصل منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) إلى تسوية أحياء بكاملها بالأرض ومقتل ما لا يقل عن 2750 شخصاً في قطاع غزة، وإصابة 9700 آخرين، غالبيتهم من المدنيين، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة في القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى