منوعات

سيدة أمريكية تصاب بمرض نادر بعدما نامت و أستيقظت فتغيرت لهجتها بشكل مفاجئ من الأمريكية إلى البريطانية!

تعاني سيدة أمريكية تدعى ميشيل مايرس تبلغ من العمر 45 عاما، من حالة مرضية نادرة تسمى متلازمة اللهجة الأجنبية، هذه الحالة تجعل المريض يتحدث بلهجة غير لهجته دون أن يعرفها وبشكل مفاجئ.

وشخّص الأطباء حالة “ميشيل” بأنها مصابة بمتلازمة اللهجات وذلك بعدما ذهبت إلى فراشها تعاني من صداع شديد في الرأس، وبعدما استيقظت تفاجأت بأنها لم تكن قادرة على الكلام مع فقدان الشعور بالنصف الأيسر من جسدها.

وبدأت السيدة بعد مرور دقائق تتحدث حيث نطقت اسمها ولكن الصوت الذي صدر منها كان غريبا، وبعدها تحدثت المرأة بعبارات مفهومة ولكنها كانت بلهجة مختلفة عن لهجتها لا تعرفها حيث تحدثت بالبريطانية وليست الأمريكية التي اعتادت استخدامها طوال حياتها.

ووفقا لشبكة “فوكس نيوز”، فإنه بعد استدعاء الطبيب تم تشخيص حالتها بأنها متلازمة اللهجة الأجنبية وهي حالة مرضية شديدة الندرة.

ولم تكن هذه هي الحالة الأولى التي تصاب بهذا المرض فقد تعاني امرأة أمريكية أخرى تدعى “اشلي” تبلغ من العمر 28 عاما من المرض نفسه بعدما تعرضت للضرب على رأسها أثناء هجوم طال منزلها فظلت غير واعية لأيام في المستشفى وبعدما استيقظت من غيبوبتها تحدثت باللهجة البريطانية بدلا من الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى