رياضة

سيطرة أميركية في بطولة العالم لألعاب القوى

مع دخول منافسات بطولة العالم لألعاب القوى يومها الثالث، بدأ لاعبو الولايات المتحدة حصد الميداليات الذهبية في معظم المنافسات.

بدأ لاعبو الولايات المتحدة في أم الألعاب بسط سيطرتهم على بطولة العالم، بعدما أحرزت الأميركية كايتي ناغيوت ذهبية مسابقة القفز بالزانة في بطولة العالم لألعاب القوى بمدينة يوجين الأميركية.

وحققت ناغيوت لقبها العالمي بقفزها 4.85م في محاولتها الأولى، وهو أفضل رقم هذا الموسم، متفوقة على مواطنتها ساندي موريس التي قفزت الحاجز نفسه لكن في المحاولة الثانية، بينما عادت البرونزية إلى الأسترالية نينا كينيدي (4.80 م).

وأضافت ناغيوت (31 عاما) اللقب العالمي إلى الأولمبي الذي ظفرت به الصيف الماضي أمام الروسية أنجليكا سيدوروفا والبريطانية هولي برادشاو، كما أحرز البطل الأولمبي وحامل الرقم القياسي العالمي في مسابقة الكرة الحديد راين كراوزر ذهبية النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى في مدينة يوجين، في ثلاثية أميركية.

ونجح كراوزر، البطل الأولمبي مرتين، في حسم اللقب العالمي في محاولته الخامسة برميه 22.94م، وهو عاشر رقم في تاريخ المسابقة والأفضل في تاريخ بطولة العالم، متقدما على مواطنيه جو كوفاكس، بطل العالم عامي 2015 و2019، والذي اكتفى برمي 22.89م، وجوش أووتوندي (22.29 م).

وهي الثلاثية الأميركية الثانية في البطولة الحالية بعد الاولى السبت في سباق 100م، عبر فريد كيرلي ومارفن برايسي وترايفون بروميل. واحتفظ الأميركي غرانت هولواي بلقبه العالمي في سباق 110م حواجز عقب تتويجه بالميدالية الذهبية.

وقطع هولواي، وصيف بطل أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، مسافة السباق الذي شهد انسحاب البطل الأولمبي الجامايكي هانسل بارتشمنت بسبب الإصابة في فترة الإحماء، بزمن 13.03 ثانية أمام مواطنه تراي كانينغهام (13.08 ث) والإسباني أسيير مارتينيس (13.17 ث).

وكان بارتشمنت يسعى إلى اللقب العالمي وتعويض خيبته في مونديال بكين 2015 عندما حل ثانيا. وأقصي الأميركي الآخر ديفون ألن، صاحب أسرع توقيت هذا العام (12.84 ث) بسبب انطلاقة خاطئة.

وتوجت الأميركية بروك أندرسن بذهبية مسابقة رمي المطرقة، وحققت 78.96م في محاولتها الأخيرة لتظفر باللقب العالمي، مؤكدة سيطرتها على المسابقة هذا العام، بعدما سجلت في أبريل الماضي رابع أفضل رقم في التاريخ (79.02م بملعب دراتشمان في جامعة أريزونا)، وعادت الفضية إلى الكندية كامرين روجرز (75.52م)، والبرونزية للأميركية الأخرى جاني كاسانافويد (74.86م).

شيبتيغي يحتفظ باللقب

احتفظ العداء الأوغندي جوشوا شيبتيغي بلقبه بطلا للعالم في سباق 10 آلاف م عندما نال الميدالية الذهبية. وقطع شيبتيغي، وصيف بطل أولمبياد طوكيو وحامل الرقم القياسي العالمي للسباق، المسافة في زمن 27.27:43 دقيقة في أفضل توقيت له هذا الموسم، ونال مواطنه جاكوب كيبليمو البرونزية على غرار الألعاب الأولمبية (27.27:97 د)، بينما كانت الفضية من نصيب الكيني ستانلي وايتهاكا مبورو (27.27:90 د).

وحل الاثيوبي سيليمون باريغا، بطل أولمبياد طوكيو خامسا (27.28:38 د)، بينما جاء المغربي زهير الطالبي في المركز الواحد والعشرين بزمن 28.28:69 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى