تكنولوجيا

«سيغنال» يتوقف عن العمل بسبب زيادة الإقبال عليه!

قالت منصة المراسلة سيغنال: إنها تواجه “صعوبات فنية” ناتجة عن إقبال ملايين المستخدمين الجدد على تنزيل تطبيقها.
وأبلغ بعض المستخدمين، بصعوبة إرسال الرسائل عبر تنزيل التطبيق على الهواتف المحمولة والحواسيب العادية لعدة ساعات من أمس الأول، بحسب “بي بي سي”.

وشهدت الشركة ارتفاعا كبيرا في الإقبال منذ أن كشفت منافستها “واتساب” عن شروط جديدة للخصوصية الأسبوع الماضي.

وأعلنت “سيغنال” عبر موقع تويتر، إضافة خوادم “بوتيرة قياسية” والعمل على استعادة الخدمة، مضيفة “الملايين من المستخدمين الجدد يرسلون رسالة تفيد بأهمية الخصوصية”.

واستفاد كل من تطبيق “سيغنال” و”تليجرام”، وهو تطبيق مراسلة مشفر مجاني آخر، من السخط الناجم عن الشروط والأحكام المحدثة لتطبيق واتساب.

وأخبر “واتساب” مستخدميه، البالغ عددهم مليارين، أنه يجب عليهم السماح له بمشاركة البيانات مع شركته الأم فيسبوك، إذا كانوا يرغبون في الاستمرار في استخدامه، قبل أن يقرر إرجاء دخول التغييرات الجديدة حيز التنفيذ ثلاثة أشهر في مسعى لطمأنة المستخدمين حيال حماية بياناتهم الشخصية.

وقال “واتساب”: “سنرجئ المهلة المحددة للمستخدمين لقراءة الشروط والموافقة عليها”. وبات موعد دخول قواعد الاستخدام الجديدة حيز التنفيذ في 15 أيار (مايو) بدلا من الثامن من شباط (فبراير) المقبلين.

ورأت جهات ناقدة للمنصة في هذا القرار محاولة من “واتساب” لتشارك مزيدا من البيانات مع الشبكة الأم “فيسبوك” التي اشترتها عام 2014.

وحرص “واتساب” على طمأنة مستخدميها بأن التحديث “لن يعزز قدرته على تشارك البيانات مع فيسبوك، لكنه يرمي قبل أي شيء إلى مساعدة الشركات على تحسين التواصل مع الزبائن من خلال المنصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى