تكنولوجيا

شاهد..ابتكار أول سيف ضوئي في العالم من الليزر

ابتكر المهندس الكندي واليوتيوبر الشهير جيمس هوبسون، الذي يقوم بتحويل بعض من الخيال العلمي لحقيقة واقعية، أول سيف ضوئي في العالم من حزمة ضوئية من البلازما.

ويعتمد السيف على حرق غاز البروبان عند ما يقرب من 4000 درجة مئوية، وهو الوقود المستخدم في العديد من الأكواخ وحفلات الشواء.

ونشر هوبسون عبر قناته على منصة اليوتيوب فيديو توضيحيًا عن ابتكاره الجديد المستوحى من شغفه بأفلام الخيال العلمي Star Wars.

وفي السابق، ابتكر هوبسون وحدات ضوئية والمسماة في أفلام الخيال العلمي light saber، وهي سيوف بنصل من الليزر أو الأشعة الضوئية القوية كالتي يستخدمها المحاربون في أفلام Star Wars، ولكنه هذه المرة أراد تحويل الخيال بالكامل لحقيقة، وابتكار أول سيف ضوئي يعتمد على البلازما وقابل للطي.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن غاز البروبان المستخدم في ابتكار هوبسون الجديد يوضع في حقيبة ظهر مصممة خصيصًا له، وينتقل إلى السيف عن طريق أنبوب.

ويؤكد هوبسون أن حقائب الظهر المستخدمة في اختراعه بعيدة عن التطور التكنولوجي الحالي؛ لأنها تتطلب وجود بطاريات من فئة حجم D التي تستخدم لإنتاج الطاقة في المحطات النووية.

وشرح هوبسون في فيديو توضيحي المزيد عن السيف الجديد، الذي حقق ملايين المشاهدات، وكيفية صنع سيف ضوئي من البلازما.

وأكد أن الأمر كان يستلزم بناء حقل كهرومغناطيسي قوي وهذا الأمر كان غير ممكن بالنسبة له، فبحث هو وفريقه عن بدائل إلى أن استقروا على غاز البروبان.

ووفقًا للصحيفة، يمكن تغيير لون شعاع السيف الأبيض لعدة ألوان باستخدام مواد كيميائية مختلفة، مثل استخدام كلوريد الصوديوم لتحويل الشعاع للون الأصفر، وحمض البوريك؛ من أجل الحصول على اللون الأخضر، وكلوريد السترونتيوم للحصول على شعاع باللون الأحمر، وكلوريد الكالسيوم للحصول على اللون الأصفر العنبري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى