أخبار العالمهاشتاقات بلس

شاهد..الرئيس الصيني يزور مدينة ووهان لأول مرة منذ تفشي كورونا

زار الرئيس الصيني شي جين بينغ مدينة ووهان لأول مرة منذ ظهور المدينة مركز وباء فيروس كوفيد19 التاجي في يناير، وهي علامة كبيرة على أن بكين تعتقد أن تفشي المرض تحت السيطرة، وفق ما نقلته صحيفة الديلي ميل عن محطات التلفزة الصينية.

ويشير توقيت زيارة شي إلى أن الصين مستعدة لإعلان النصر على الأزمة الصحية التي أودت بحياة 3136 شخصًا على الأقل في البلاد، و4062 شخصًا في جميع أنحاء العالم، وفقًا للخبراء.

وقام شي اليوم بتفتيش مستشفى يضم 1000 سرير تم إنشاؤه في 10 أيام لمكافحة المرض الفتاك قبل القيام بجولة في مجتمع محلي لاستدعاء السكان في الحجر الصحي.

وجاءت زيارته في الوقت الذي أغلقت فيه سلطات ووهان جميع مستشفيات “فانج كانج” الأربعة عشر في المدينة التي تم تحويلها لمستشفيات بعدما كانت قاعات رياضية ومراكز للمعارض، بعد أن عالجت حوالي 12000 مريض.

وجاءت أيضًا مع اتخاذ إجراءات الحجر الصحي غير المسبوقة التي أغلقت المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة وبقية مقاطعة هوبي المركزية منذ أواخر يناير / كانون الثاني، على ما يبدو، وقد تراجعت الإصابات الجديدة بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة.

يأتي تقدم الصين بشكل كبير على طريق التعافي من الفيروس في وقت تتنامي فيه الأزمة العالمية المتنامية بسببه، مع تزايد الحالات الآن بوتيرة أسرع في الخارج، وإعلان إيطاليا البلاد حجراً صحياً.

https://www.youtube.com/watch?v=hgfWjRlgnnA&feature=emb_title

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى