تكنولوجيا

«شاومي» تسخر من «آيفون 12»

نشرت شركة “شاومي” الصينية للهواتف المحمولة، مقطع فيديو تسخر فيه من شركة “أبل”، بعد قرارها إزالة محول الطاقة المجاني من علبة هاتف “آيفون 12”.

وأظهر مقطع الفيديو، المنشور على صفحة “تويتر” التابعة لشاومي بحسب “سبوتنيك”، كيف يتم فتح علبة الهاتف الذكي “شاومي مي 10 تي برو”، ويوجد في داخلها محول الطاقة.

وعلق على المنشور، “لا تقلقوا لم نزل أي شيء من العلبة”، وانتشر المنشور على نطاق واسع، حاصلا على أكثر من ألفي مشاركة وخمسة آلاف إعجاب.

وكانت شركة أبل قد قررت بيع هواتفها الذكية في مجموعة مبسطة أي دون محول الطاقة وسماعات وتصغير حجم العلبة، بدءا من تشرين الأول (أكتوبر). وبالتالي يباع “آيفون” الآن مع الجهاز نفسه وكيبل الشحن. وبينت الشركة أن هذا القرار يتعلق بالاهتمام بالبيئة.

وتسبب قرار “أبل” في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما أعلنت الشركة أن علبة “آيفون 12” لن تتضمن سماعات أذن سلكية أو محولا للطاقة.

ويقول خبراء، إن هذه الخطوة من شأنها أن تساعد شركة أبل على تعويض تكاليف إنشاء أول هاتف ذكي مزود بتقنية شبكات الجيل الخامس للإنترنت.

وسيتعين على مستخدمي “آيفون 12” شراء سماعات ومحول للطاقة بشكل منفصل.

وقالت ليزا جاكسون، التي تشرف على المبادرات البيئية والاجتماعية في شركة أبل، إن إزالة المنتجات من الصندوق ستكون أفضل للبيئة، لأنها تقلل من النفايات.

وأوضحت شركة أبل أنها تريد أن تكون محايدة بنسبة 100 في المائة بشأن انبعاثات الكربون في سلسلة التوريد والمنتجات الخاصة بها بحلول 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى