رياضة

شراكة «لصقل المواهب» بين اتحاد الكرة و «المدرسي»

عقد المؤتمر الصحافي الخاص بالشراكة بين الاتحاد الكويتي لكرة القدم والاتحاد المدرسي الرياضي.
وحضر المؤتمر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم العالي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المدرسي الرياضي فيصل المقصيد، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، رئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد فاطمة حيات، والأمين العام للاتحاد صلاح عيسى القناعي، بالإضافة إلى نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المدرسي الرياضي وليد عايش، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المدرسي الرياضي ناصر بنيان.

وقال المقصيد إن الهدف من هذه الاتفاقية هو اكتشاف المواهب وصقلها، ودعمها سعياً لتطوير الرياضة، وإعادة دور المدارس في البحث عن المواهب.

ووجه الشكر إلى وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري على دعمه الكبير، وحرصه على الاهتمام بالمواهب الرياضية في المدارس، كما وجه الشكر لمجلس إدارة اتحاد الكرة على توقيع الاتفاقية.

من جهتها، وجهت فاطمة حيات الشكر إلى الاتحاد المدرسي الرياضي على توقيع الاتفاقية، إذ إن هذه الاتفاقية تدعم عمل واستراتيجية الاتحاد الكويتي لكرة القدم، خصوصاً كرة القدم النسائية.

واعتبرت أن صقل هذه المواهب منذ الصغر يساهم في تطوير المنظومة الرياضية بشكل كبير.

من ناحيته، قال صلاح القناعي، الأمين العام للاتحاد، إن هذه الاتفاقية تشمل مهرجانات مشتركة بين الطرفين، تساعد على اكتشاف المواهب.

وأوضح أن الاتحاد بصدد تنظيم عديد الدورات لتأسيس حكام ومدربين لمنتسبي الاتحاد المدرسي الرياضي، في سبيل تطوير المنظومة، متمنياً أن تكون هذه الاتفاقية خير رافد للمنتخبات الوطنية والأندية في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى