أخبار الكويت

شركة أسترازينيكا الكويت تطلق حملة «ما بعد السكَّر» في رمضان

أعلنت شركة أسترازينيكا الكويت عزمها إطلاق حملة توعية عامة جديدة في الشهر المبارك، بعنوان “ما بعد السكر”، بالشراكة مع رابطة السكر الكويتية، والرابطة الكويتية لأمراض الكلى، ورابطة الغدد الصماء الكويتية، والجمعية الطبية الكويتية، وتهدف إلى زيادة الوعي بمضاعفات النوع الثاني من مرض السكري، والتمكين من السيطرة عليه.

وقال المدير الإقليمي لشركة أسترازينيكا في الكويت مصطفى عبد الهادي: “ليس هناك شك في أن الأمراض غير المعدية مثل السكري تحتاج إلى السيطرة عليها، نظرا إلى معدل انتشارها المرتفع في الكويت.

وإحدى الطرق المهمة للقيام بذلك هي من خلال التوعية، وهذا هو الهدف من حملتنا (ما بعد السكر) التوعوية، التي تستهدف جذب انتباه المرضى إلى حقيقة أن التحكم في مستويات السكر بالدم ليس هو العامل الوحيد في إدارة النوع الثاني من مرض السكري، لكن أيضا المثابرة على تجنب المضاعفات التي تنتج بشكل ثانوي عن النوع الثاني من مرض السكري، سواء على المدى القصير أو في المستقبل”.

من جانبه، ذكر رئيس رابطة السكر الكويتية رئيس وحدة السكري بمستشفى مبارك الكبير د. وليد الضاحي: “تحرص الرابطة على دعم مبادرات توعية المرضى، ولضمان تحقيق صيام آمن خلال شهر رمضان من هذا العام، فإنه يسرنا أن نتعاقد مع أسترازينيكا لإطلاق مبادرة ما بعد السكر، إذ إن توعية وتثقيف المرضى يعد أمرا بالغ الأهمية، ومن خلال هذه المبادرة نأمل أن نعمل معا على التخلص من المفاهيم الخاطئة عن النوع الثاني من مرض السكري، بما في ذلك أن المرض لا يرتبط بارتفاع مستويات السكر فقط، ولكنه في الواقع يؤثر أيضا على الأعضاء الحيوية مثل القلب والكلى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى