إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

شركة البترول الوطنية: انقطاع مياه البحر المخصصة للتبريد أدى إلى توقف مصنع إسالة الغاز

(كونا) — قالت شركة البترول الوطنية الكويتية إن انقطاع لمياه البحر المخصصة للتبريد والتي يتم تزويدها من قبل الهيئة العامة للصناعة في الساعة السابعة من صباح اليوم السبت أدى إلى تأثر أغلب الوحدات العاملة في مصفاة الأحمدي وتوقف خطوط مصنع إسالة الغاز وهو ما أدى بدوره إلى تأثر شبكات الغاز.

وأوضحت الشركة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الفرق المعنية في كل من (البترول الوطنية) وشركة نفط الكويت ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قامت على إثر ذلك بتفعيل خطة الاستجابة للطوارئ.

وذكرت أن الهيئة العامة للصناعة تمكنت من إعادة عمليات تزويد مياه البحر في الساعة الثامنة صباحا وأعقب ذلك البدء باستعادة أعمال المصفاة وخطوط الغاز تباعا لتعود العمليات التشغيلية إلى الوضع الطبيعي.

وأشادت الشركة بمستوى التنسيق الفني بين كافة الجهات المعنية والذي أسفر عن استعادة الأعمال الاعتيادية معربة عن الشكر لجميع العاملين بالمصفاة ومصنع إسالة الغاز ولجميع الجهات ذات الصلة على الجهود المبذولة بهذا الشأن.

وكانت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قد أعلنت في بيان سابق أن توقفا كليا حدث صباح اليوم لوحدات معالجة الغاز من قبل شركة البترول الوطنية الكويتية مما أدى لخفض جودة الغاز المرسل من قبلهم لبعض وحدات توليد الكهرباء في محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى