إقتصاد وأعمال

شركة المراكز العربية تؤكد دعهما لإجندة التنوع والشمولية في مكان العمل من أجل الجيل القادم من المواهب في السعودية

 

أعلنت الرئيسة التنفيذية الجديدة لشركة المراكز العربية، أكبر مالك ومطور ومشغل للمجمعات التجارية ذات المعايير العالمية في المملكة العربية السعودية، عن خططها لخلق بيئة عمل أكثر تنوعاً وشمولية في المملكة.

قالت أليسون ريهيل-إرغوفين،  الرئيسة التنفيذية لشركة المراكز العربية: “يرى أكثر من 94% من موظفينا أن شركة المراكز العربية بيئة عمل رائعة، وهو ما يتجاوز نسبة 81% السائدة في قطاع عملنا. إن عبارات مثل”التنوع” و”المساواة في الأجور” و”تولي المرأة أدوراً قيادية” و”التوطين” لم تعد مصطلحات رنانة نسمعها فقط في اجتماعات مجلس الإدراة، بل أصبحت من المرتكزات الأساسية لنجاح أي مؤسسة. وفي الوقت الذي أكمل فيه شهري الأول في منصب الرئيسة التنفيذية، أود أن أؤكد أن هذه المصطلحات ستلعب دوراً هاماً في تأسيس ثقافة التعاون وتطويرها دعماً لرؤية المملكة 2030.”  

وعلى خلفية حصول الشركة مؤخراً على جائزة أفضل مكان للعمل في المملكة، تقول أليسون ريهيل-إرغوفين: “إن هذه النتيجة توضح دوافع وطموحات فريق شركة المراكز العربية، وتؤكد على مدى أهمية مواصلة هذه الرحلة مع التركيز بشكل أكبر على القيم التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للشركة.

وتقول ريهيل-إرغوفين بإنها تهدف إلى أن تشغل المرأة 40% من المناصب القيادية في الشركة بحلول عام 2025. وبالإضافة إلى ذلك، ستضع هياكل شفافة وعادلة للمساواة في الأجور والتطوير الوظيفي للرجال والنساء، وتشجيعهم على التقدم وتبوء مناصب قيادية في شركة المراكز العربية.

وتواصل القول: لا تقتصر أجندتنا الثقافية على هذه الأولويات الواضحة فقط، فقد أدركنا بعد انحسار الوباء العالمي مدى أهمية أشياء مثل خلق توازن حقيقي بين العمل والحياة، فلكل موظف الحق في أن تكون له مساحة خاصة لقضاء الوقت مع عائلته وأحبائه أو حتى مجرد الحصول على وقت خاص به يقضيه مع نفسه. أود أن يشعر كل موظفينا بالفخر والاعتزاز وهم في طريقهم إلى العمل كل صباح.

إن حصولنا على على جائزة أفضل مكان للعمل يعد منصة ممتازة، ويجب علينا كشركة أن نستخدمها لدفع أجندة التنوع والمساواة في مكان العمل في المملكة، وهو ما سأعمل شخصياً على دعمه وتشجيعه.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى