إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

شركة المشروعات السياحية: عملنا بشكل جاد لتحقيق رؤية سمو الأمير بتفعيل وتنمية قطاع الترفيه

قال رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية الشيخ محمد الصباح، ان الشركة عملت بشكل جاد لتحقيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بضرورة تفعيل وتنمية قطاع السياحه والترفيه.

جاء ذلك في كلمة للشيخ محمد خلال انعقاد الجمعية العامة لشركة المشروعات السياحية الكويتية للسنة المالية المنتهيه في 31 ديسمبر 2023 وبنسبة حضور بلغت 100 في المئة.

واضاف الصباح ان «الشركة قامت بإنجاز العديد من المشاريع والفعاليات وتحقيق نجاحات غير مسبوقه خلال عام 2023 الذي اعطى دافع اكبر للشركه للاستمرار في تقديم مشاريع ترفيهيه متنوعه وذات جوده عالية»، لافتاً إلى أن الشركة نجحت بتنفيذ عدة شراكات استراتيجية حققت قبولاً لدى الشارع الكويتي.

وبيّن أنه تم افتتاح مشروع ونتروندرلاند الكويت الذي يعد أضخم تجمّع ترفيهي في البلاد، وكذلك تم افتتاح مشروع حديقة جنوب الصباحية والتى تعد احدى المرافق الترفيهيه المتكاملة كما أنه تم تطوير وافتتاح شاطي البلاجات «المرحلة الأولى» والذي يعد أول مرفق شاطئ عام يضم كافة الخدمات الشاطئية للزوار.

وأضاف الصباح أنه من منطلق دور شركة المشروعات في تفعيل قطاع السياحه والترفيه فقد قامت بعدة شراكات استراتيجيه مع عدة شركات عالمية ومحلية نتج عنها عدة فعاليات ومشاريع ترفيهيه ناجحه.

وأشار إلى عدد من أبرز المشاريع المستهدفه لسنة 2024 والتي جاءت كالتالي تنفيذ «الواجهة البحرية» المرحلة الثانية تشغيل شاطيء المسيلة تطوير نادي الشعب البحري تطوير منتزه «هيلتون المنقف» تشغيل مشروع نادي راس الأرض وأخيراً العمل على وضع التصورات النهائية لتطوير منتزه الخيران وصالة الجهراء الترفيهية.

وأكد العمل على تحقيق الاستدامة المالية للشركة وتعزيز دور القطاع الخاص والحرص على حماية الاموال العامة وتسريع عجلة تنفيذ المشاريع وتطوير المنظومة الادارية والعمل الجماعي وترسيخ التعاون مع الجهات الرقابيه والعمل الجاد نحو معالجة جميع الملاحظات العالقة.

وأوضح أن الشركة تطمح لتحقيق نجاحات مستمره تتناسب مع التطور الكبير في قطاع الترفيه والسياحة وخدمة المواطنين والمقيمين على أرض الكويت.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للمشروعات السياحية فاضل الدوسري، بان شركة المشروعات السياحية استطاعت خلق أكثر من 600 فرصة عمل للكوادر الوطنية، حيث تلقوا تدريباً وتأهيلاً عن طريق شركات عالميه متخصصه في مجال الترفيه إدارة المرافق والامن والسلامة، كما تم توفير أكثر من 500 فرصة استثمارية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، موضحاً أن مرافق الشركة استطاعت استقبال أكثر من مليوني زائر لعام 2023.

وأشار الدوسري إلى أن الشركة انتهت من أعمال تطوير عدة مشاريع ومنها شاطي المسيلة واستراحة النويصيب والواجهة البحرية «المرحلة الأولى»، موضحاً أن أبرز أهداف المشروعات السياحية لعام 2024 هي تكويت كافة المراكز القيادية بالشركة والسعي نحو التحوّل الرقمي، وإطلاق برنامج مكافأة العملاء وزيادة وتكثيف الدورات التدريبيه والتأهيلية لموظفي المشروعات.

زر الذهاب إلى الأعلى