تكنولوجيا

شركة بيبسي تؤكد استلام شاحنات تسلا قريباً

قال موقع Business Insider إن شركة بيبسي في طريقها لاستلام أول دفعة من شاحنات تسلا الكهربائية بالكامل، حسبما أوضحت شركة بيبسي نفسها.

وتتوقع بيبسي أن تستلم الشاحنات مع نهاية العام الحالي، علماً أن شركة تسلا معروف عنها عدم التقيد بمواعيد التسليم النهائية، لكن يبدو أن هذه الشاحنات ستصل إلى بيبسي أقرب من الوقت الذي توقعه ألون ماسك مؤسس شركة تسلا.

وتحدث رامون لاغوارتا الرئيس التنفيذي لبيبسي في تصريح لشبكة CNBC قائلاً إن الشاحنات تشكل جزءاً من مساعي الشركة لتخفض الانبعاثات المرتبطة بالنقل.

وقال لاغوارتا: «يشكل النقل نحو 10% من انبعاثات الغازات الكلية لدينا، لذلك فالأمر مهم لنا ونعمل على حلول مختلفة. لقد بدأنا بالفعل بشراء شاحنات كهربائية من تسلا، ولا أريد أن أروج لأية جهة، لكن تلك العلامة التجارية التي نستخدمها حتى الآن، وسنستلم دفعتنا الأولى خلال هذا الربع الرابع.»

وكانت بيبسي قد أعلنت عن تقديم طلب مسبق لشاحنات تسلا عددها 100 شاحنة في أواخر عام 2017 بعد وقت قصير من الإطلاق الأول لتلك الشاحنات. وخططت تسلا في البداية للبدء بتسليم الشاحنات في عام 2020، لكن ذلك الموعد تأجل عدة مرات. وقالت تسلا في يوليو الماضي إنها قد أجلت إطلاق الشاحنات حتى عام 2022، مشيرة إلى توفر عدد محدود من البطاريات بالإضافة إلى مواجهة تحديات أخرى في سلاسل التوريد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى