ترندهاشتاقات بلس

شروق أمين تفتتح معرض «wagmi» في منصة الفن المعاصر وتستعد لتنظيم «بينالي NFT» يجمع فنانين بالكويت

كشفت الفنانة التشكيلية شروق أمين عن نيتها تنظيم «بينالي NFT» يجمع عدداً كبيراً من الفنانين في الكويت.

وقالت الفنانة الكويتية شروق أمين عن معرضها (wagmi)، الذي نظمته أخيراً في منصة الفن المعاصر (كاب)، إنه يعتمد على تقنية تكنولوجية حديثة يُطلق عليها «NFT»، والتي تعني الصكوك غير القابلة للاستبدال، مشيرة إلى أن تلك التقنية تحوِّل العمل الفني، على سبيل المثال، إلى صيغة رقمية برموز محددة، ويتم حفظها في شبكة عالمية تسمى «Blockchain»، ويدخل فيها الفن والعديد من المجالات، ولفتت إلى أن البعض يعتقد أن «NFT» عبارة عن رسوم متحركة (كارتون). وكشفت عن أنها بصدد تنظيم «بينالي NFT» في المستقبل بالكويت يجمع عدداً كبيراً من الفنانين.

وأضافت أن كثيراً من الفنانين التشكيليين في العالم اتجهوا إلى «NFT» لنشر أعمالهم الفنية، وإحدى مميزاتها أنهم لا يحتاجون إلى تنظيم معرض، منوهة بأنه يمكن لأي أصل أو ملف رقمي أن يُباع كـ NFT، بما في ذلك الرسومات والموسيقى ومقاطع الفيديو، مبينة أنها أصبحت ظاهرة متنامية في بعض الدول، ونجحت في بيع أعمال فنية بقيمة عالية، ومنها دبي، إضافة إلى المزادات العالمية، مثل: كريستيز، وسوذبيز وغيرهما.

وعما إذا كانت قد توقفت عن الرسم، قالت: «لم أتوقف عن الرسم تقليدياً، وحتى الآن أزاول الرسم، وهدفي في الحياة أن أوصل رسالة وفق حالة المجتمع، حتى أفتح مجالاً للنقاش وتبادل الآراء، لكن في السنتين الماضيتين ركزت على NFT، واستطعت في المعرض الحالي استقطاب 100 فنان وفنانة».

وعن الفنانين الكويتيين المشاركين معها في تلك التقنية، علَّقت: «قليل جداً»، مشيرة إلى أنها أول كويتية تتجه إلى استخدام تلك التقنية.

وقالت أمين إن المعرض شهد حضوراً جماهيرياً، والجميع كان يسأل عن تلك التقنية، كونها غير مألوفة، و«أقتني عدداً لا بأس به من الأعمال المعروضة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى