أخبار الكويت

شروق الصايغ: التحضيرات النهائية لإنطلاقة ملتقى “الواقع الرقمي.. مواجهة و تحديات” ١٢ ديسمبر الجاري

أعلنت رئيسة ملتقى “الواقع الرقمي… مواجهة و تحديات” الاستاذة شروق الصايغ عن الانتهاء من التحضيرات والاستعدادات النهائية لإنطلاقة الملتقى و جلساته العلمية في ١٢ ديسمبر الجاري في فندق الفور سيزنز تحت رعاية وزارة الدولة لشئون الشباب و بحضور الوكيل المساعد لقطاع السياحة بوزارة الإعلام يوسف مصطفى و بمشاركة عدد كبير من الجهات و الرعاة و الداعمين.

و إعتبرت الصايغ ان هناك دعم و تشجيع واضح لهذا الملتقى والذي يهدف لتسليط الضوء على واقع الحياة الرقمية التي نعيشها كمجتمع بشكل عام و الشباب الكويتي بشكل خاص.

و بينت الصايغ ان الماتقى يحظى بإهتمام كبير من الدولة خاصة وأنه يقام برعاية و دعم من وزارة الدولة لشئون الشباب التي أيقنت ان شريحة الشباب تعتبر من اكثر الشرائح المجتمعية لاستخدام الوسائل التكنولوجية للتواصل و تبادل المعلومات و روافد التعليم و احد المناهل الثقافية و الاخبارية .

و أضافت: لذلك فالشباب هم الشريحة الاكبر التي تواجه التحديات في استخدام هذه الوسائل نظرا لتطورها السريع و بالتالي فهم يعانون من الاضطراب في الاستخدام الامثل لهذه الاجهزة و البرامج و وسائل السوشال ميديا.

و اعتبرت الصايغ انه يجب على ذوي الخبرة في مجال تقنية المعلومات ان ترشد المستخدمين حول السلوكيات المناسبة للتعامل مع الثورة التكنولوجية التي اصبحت في جميع مجالات الحياة ، كما يجب علينا ان نعالج الخلل الناتج عن سوء استخدام البرمجيات و الالعاب و وسائل التواصل الاجتماعي بالحلول البديلة التي تقلل من التدمير الفكري للشباب، ولذلك نجد اهمية قصوى للتعرف على قانون الجرائم الالكترونية الذي بات من القوانين الاكثر جدلا في الساحة القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى