شعراء ديوانية شعراء النبط يشاركون في فعاليات الموسم الثقافي للقصر الأحمر

يستعد القصر الأحمر بمحافظة الجهراء لتنظيم فعاليات الموسم الثقافي الشتوي الذي ينطلق في الأول من نوفمبر المقبل ويستمر لغاية 31 مارس 2025.

ويشمل موسم هذا العام إقامة الكثير من الفعاليات الثقافية المتميزة والمتنوعة التي تساهم في إثراء الحركة الثقافية الكويتية، ومن أبرز الفعاليات مشاركة شعراء من ديوانية شعراء النبط في الموسم الثقافي حيث يشاركون -كعادتهم- في الأنشطة والفعاليات بهدف تعزيز وترسيخ مكانة الشعر النبطي والموروث الشعبي .

وإلى جانب مشاركة شعراء الديوانية ، يستضيف الموسم الثقافي للقصر الأحمر شعراء من أبناء الجهراء في مشاركة ستثري الحركة الشعرية وتعزز مسيرتها .

وقال مدير إدارة ديوانية شعراء النبط وأمين السر نصار الخمسان إن مشاركة شعراء الديوانية في فعاليات الموسم الثقافي للقصر الأحمر يصب في تعزيز مسيرة التنمية الثقافية والشعرية، مؤكدا أن الديوانية تحرص على المشاركة بالفعاليات جميعها بهدف ترسيخ مكانة الشعر ، خاصة أنها الحاضنة للشعر والشعراء، وتدعم المواهب الشبابية، وتحثهم على إبراز عطائهم الشعري، كما أن الديوانية تستقبل الشعراء الشباب، وتشجعهم على التواصل الدائم معها.

وأشار الخمسان إلى أن مشاركة ديوانية شعراء النبط في فعاليات الموسم الثقافي للقصر الأحمر تأتي بدعوة كريمة من إدارة القصر والقائمين على المهرجان لأهمية ديوانية الشعراء في دعم الفكر والثقافة والوعي بالموروث الأدبي الشعبي وترسيخ مكانة الشعر النبطي والفصيح وإيجاد فرصة للتفاعل المباشر بين الشعراء والجمهور والأدباء والباحثين والإعلاميين في منصة رائدة للشعراء العرب ومتذوقي الشعر.

وأشاد الخمسان بدعم وزير الإعلام والثقافة وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن المطيري للحركة الثقافية والشعرية في الكويت، مؤكدا أن الوزير المطيري يملك بصيرة ثاقبة بقيمة الشعر النبطي والموروث الشعبي.

كما أشاد الخمسان بدور محافظ الجهراء حمد جاسم الحبشي على اهتمامه بالأنشطة الثقافية في المحافظة، انطلاقا من إدراكه التام لأهميتها في التنوير وغرس الوعي الثقافي في المجتمع.

وفي موازاة هذه الجهود أكد مدير إدارة ديوانية شعراء النبط وأمين السر على الدور الهام الذي يقوم به المجلس الوطني للثقافة والفنون في دعم الإبداع والمبدعين الكويتيين في مختلف مجالات الثقافة والفنون والآداب من أجل تشجيعهم على المزيد من العطاء، مشيرا إلى حرص المجلس على دعم كافة الأنشطة بما فيها فعاليات وأنشطة ديوانية شعراء النبط.

وفي ختام تصريحه وجه الخمسان الشكر إلى مسؤلة القصر الأحمر والمشرفة على فعاليات القصر الأحمر عبير الجفيرة لجهودها الكبيرة في تنظيم مثل هذه الفعاليات، مؤكداً حرصها الشديد على نجاح تلك الفعاليات لتظهر بالصورة التي تليق بها، وذلك انطلاقا ًمن وعيها بأهميتها في إبراز الحركة الثقافية والشعرية في دولة الكويت، سائلاً الله -عز وجل- أن يحفظ الكويت بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح حفظه الله ، وأن يديم على بلادنا نعمة الأَمن والآمان والأزدهار.

Exit mobile version