ترندهاشتاقات بلس

شملان النصار: “Good night” أول مسرحية أطفال كويتية تعرض خارج الكويت

ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب بدولة الإمارات العربية، تم عرض مسرحية الأطفال الكويتية «Good night» لمدة ثلاثة أيام متتالية وسط إقبال جماهيري كبير.

«الأنباء» هاتفت مخرج المسرحية شملان النصار ليحدثنا عن هذه المشاركة فقال: «Good night» أول مسرحية أطفال كويتية تعرض خارج الكويت بعد جائحة كورونا، والحمد لله كانت العروض ناجحة جدا، والممثلون كانوا مشتاقين للمسرح بعد غياب سنتين، فشعور الفنانين بعد أول عرض لا يوصف، شعور عاطفي بعد مشاهدتهم تفاعل الجمهور معهم.

وعن كيفية تقديمهم العروض في ظل جائحة كورونا، قال: الحقيقة ان هيئة الشارقة للكتاب كانت حريصة على عودة الحياة الى مسرح الطفل بعد غياب كبير مع الالتزام الشديد على تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والتباعد بين الجمهور وبطريقة ترتيب وتنظيم احترافي بمعنى الكلمة.

وحول التغيرات التي حدثت في المسرحية على مستوى الممثلين المشاركين فيها، أوضح: هناك أسماء شاركت في هذه العروض بدلا من بعض الفنانين الذين شاركوا في العروض التي قدمت من قبل بسبب ظروف خاصة بهم حالت دون تواجدهم معنا، والنجوم الذين شاركوا معنا في عروض الشارقة جميعهم تفوقوا على أنفسهم، ووضح مدى اشتياقهم للمسرح بعد غياب، وجميعنا استبشرنا خيراً من الإقبال الجماهيري الذي حظيت به المسرحية هنا في الشارقة، وان عودة مسرح الطفل في الكويت من جديد ستشهد مثل هذا الإقبال واكثر.

وحرص النصار على توجيه كلمات شكر من خلال «الأنباء» الى عدد من الأسماء التي يرى أنهم شركاء في هذا النجاح الكبير الذي حققته المسرحية، بدأه بالشكر لحنان البلوشي من هيئة الشارقة للكتاب على الجهود الجبارة التي قامت بها لنجاح المسرحية بهذا الشكل الكبير وفي ظل الظروف الاستثنائية التي نعيشها حاليا بسبب جائحة كورونا، مضيفا: كما أشكر النجم حسن البلام على دعمه للمسرحية من خلال شركة «هاف فريم»، والشكر موصول لوالدي المخرج هاني النصار على تشجيعه الدائم لي، وأشكر شركة «تياترو برودكشن».

وعن تجربته في العمل مع المخرج المتميز خالد الرفاعي، قال شملان: عملي مع المخرج خالد الرفاعي وشركته كانت مرحلة جديدة بالنسبة لي، وخطوة بعيدة عن المسرح، لافتا الى انه سبق أن أخرج إعلانا للجامعة الدولية الأمريكية (AIU) ولاقى استحسانا لدى الكثيرين ومن بينهم المخرج خالد الرفاعي، واردف: الرفاعي ضمني الى شركته «all over» وأسند لي مهمة إخراج برنامج «كان يا أطفال» واحدى الدعايات الخاصة بالمطاعم، وعقب ذلك تلقيت العديد من العروض أبرزها كانت دعاية قمت بإخراجها خاصة بمبادرة وزارة الصحة العامة القطرية من غناء الفنانة الاء الهندي، وهذا دليل على ان العمل مع مخرج بحجم خالد الرفاعي، الذي يعتبر مدرسة في الإخراج تخرج فيها الكثير من المخرجين البارزين في الساحة الكويتية حاليا، إضافة كبيرة ومحطة مهمة في مشواري وأنا أعتبره رقما صعبا في عالم الإخراج، وان شاء الله تجمعني به تعاونات جديدة مستقبلا.

وحول وجود نية لديه لدخول مجال الإخراج الدرامي، رد: انشغالي بالمسرح والدعايات بجانب الكليبات سبب ابتعادي عن الدراما في الوقت الحالي.

واختتم النصار حديثه بأنه يحضر حاليا لمفاجأة كبيرة وغير متوقعة سترى النور العام المقبل، ولم يكشف عن تفاصيلها وان كان وعدنا بأن «الأنباء» ستكون لها السبق في الإعلان عن هذه المفاجأة.

جدير بالذكر أن مسرحية «Good Night» من تأليف: محمد الشريدة واخراج: شملان النصار وبطولة الفنانين: غدير السبتي، فرح الصراف، محمد الرمضان، رهف العنزي، الاء الهندي، فيصل فريد، زينب كرم، موسى كاظم، زينة الصفار، عبدالوهاب الصفي، محمد فايق، ومن ألحان: راكان، وتوزيع: براك المطوع، وإضاءة: عبدالله النصار، ومدير ادارة الانتاج: المقداد ابراهيم، ومساعد مخرج: فراس السالم ومحمد العواد.

 

المصدر: الأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى