شباب وتعليمهاشتاقات بلس

«صباح الأحمد للموهبة» يفتح باب التسجيل للمنافسات المؤهلة لمسابقة «روبوتكس» الدولية

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع عن فتح باب التسجيل للتأهيل لمسابقة «روبوتكس» الدولية والتي ستقام في تالين، إستونيا خلال الفترة من 17-18 نوفمبر المقبل.

وقال مدير عام المركز ندا عبد الله الديحاني، ان باب التسجيل مفتوح للكويتيين الذين يمتلكون الموهبة والافكار الإبداعية للمشاركة في تصفيات هذا المحفل الدولي، موضحا انه «سيبدأ فتح باب التسجيل من 25 سبتمبر الى 3 أكتوبر المقبل للكويتيين أصحاب فئة العمرية 14 و15 عاماً من الجنسيين عبر الرابط المتاح في صفحة الإنستغرام الخاصة بالمركز «@SACGC_kw».

وقال الديحاني في تصريح صحافي «أن الهدف من المشاركة في مثل هذه الفعاليات يأتي في إطار سعي المركز المتواصل لتشجيع وتحفيز الطلاب وصقل مهاراتهم وتنمية ثقافتهم ومعلوماتهم في مجال صناعة وتطوير الروبوتات، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الابتكار والابداع والاستفادة من تعزيز ثقافة علوم وتكنولوجيا الروبوت».

وتابع الديحاني، أن نظام المسابقة يعتمد بشكل عام على تحدي الفرق، حيث يتكون كل فريق من عضوين إلى ثلاثة أعضاء، وستمثل الفرق المشاركة دولة الكويت في هذه المسابقة العالمية، مشيراً إلى أن المركز سيقدم الدورات التدريبية اللازمة لتجهيز الفرق المشاركة وتدريبهم وتأهيلهم وتهيئتهم على كيفية تصميم وبناء وبرمجة الروبوت والتحكم به للدخول في التحديات مع الفرق المشاركة من الدول الأخرى، كما سيتم إختيار أفضل 3 فرق من المشاركين في التصفيات لهذه المسابقة العالمية حسب الشروط و الأحكام المذكورة في رابط التسجيل الخاص بالمسابقة.

وجدير بالذكر، بأن مسابقة «روبوتكس» الدولية التي تقام في إستونيا يعد مهرجان سنوي للروبوتات يجمع بين ألاف من المهندسين والمبتكرين والطلاب والمتنافسين وصناع التكنولوجيا، حيث شارك العام الماضي ما يقارب من 3000 متنافس من 28 دولة حول العالم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى