رياضة

صحيفة إسبانية: “فيفا” يقرر تأجيل كأس العالم للأندية الموسعة الأولى إلى يونيو 2022

كشفت صحيفة “آس” الإسبانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيتخذ قرارا قريبا بتأجيل كأس العالم للأندية في نسختها الموسعة الأولى إلى يونيو 2022 بعد تأجيل يورو 2020 للعام المقبل الموعد السابق لبطولة كأس أمم أوروبا.

كما يدرس “فيفا” تعليق جميع مباريات المنتخبات حتى عام 2021 للحد من خطر استمرار جائحة فيروس كورونا الجديد عبر السماح بالسفر بين الدول وكذلك إفساح المجال أمام الأندية.

واتخذ الاتحاد الدولي للعبة قرار تأجيل النسخة الأولى الموسعة من كأس العالم للأندية لمدة عام، حيث سيشارك فيه أبطال القارة في المواسم الأربعة الماضية.

وتم الإعلان عن إقامة كأس العالم للأندية في يونيو 2021، لكن الوباء دفع الفيفا إلى تأجيل يورو 2020 لمدة عام واحد، وهي البطولة التي ستشغل التواريخ المخصصة لبطولة الأندية.

وستقام كأس العالم للأندية كل أربع سنوات مثل كأس العالم التي تستضيفها قطر في العام ذاته لكن في الشتاء أواخر 2022.

وهذا يعني أن النسخة الأولى لكأس العالم للأندية ستقام في الفترة التي كانت ستستضيف خلالها قطر كأس القارات 2022 ومن المقرر أن تبدأ النسخة الثانية في صيف عام 2025، قبل عام من كأس العالم التي تنظمها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وسيشهد قرار الفيفا تقسيم الأندية المشاركة وعددها 24 فريقا إلى ثماني مجموعات كل منها يضم ثلاث فرق يتأهل الأول فقط عن كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى