رياضة

صحيفة إماراتية: دعوة الاتحاد الكويتي لكرة القدم لعقد جمعية عمومية لاجتماع عادي وطارئ يعد مخالفًا للنظام الأساسي

سلطت تقارير صحفية إماراتية الضوء على دعوة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى عقد جمعية عمومية عادية وغير عادية في يوم 9 أغسطس المقبل.

ودعا الاتحاد الكويتي لعقد جمعية عمومية للنظر في التقارير المالية والإدارية للسنوات المنتهية ( 2018-2019، 2019-2020،2020-2021 ).

وتعقب ذلك جمعية عمومية غير عادية من أجل النظر في التعديلات المقترحة على النظام الأساسي بجانب النظر في الاستقالات المقدمة من بعض أعضاء مجلس الإدارة.

وتقول صحيفة “البيان” الإماراتية إن دعوة الاتحاد الكويتي لعقد جمعية عمومية لاجتماع عادي وطارئ يعد مخالفًا للنظام الأساسي بالاتحاد.

وأضافت أن الدعودة لم تتضمن إرسال المقترحات التي يرغب الأعضاء في تقديمها للجمعية العمومية إلى الأمانة العامة وفقًا للمدة 27 من لائحة النظام الأساسي.

لم يتضمن النظام الإشارة إلى عرض الاستقالات على الجمعية العمومية ولكن في حالة ما إذا خلا منصب أو اقل من 50% من منصب مجلس الإدارة يتعين عقد جمعية عمومية غير عادية لأجل انتخاب البديل لفترة المنصب المتبقية وإذا خلا أكثر من 50% تعقد جمعية عمومية غير عادية لانتخاب بديل للفترة المتبقية. https://t.co/pD5kS9J109

وتنص المادة 27 من النظام الأساسي على ضرورة إرسال المقترحات التي يرغب الأعضاء في تقديمها للأمانة العامة قبل 35 يوما على الأقل من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

وأشارت إلى أن نفس المادة تؤكد ضرورة عقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد كل عام لاعتماد التقرير المالي والإداري وهذا ما لم يحدث.

حيث تضمنت دعوة الاتحاد الكويتي اعتماد التقارير المالية لمدة ثلاث سنوات وهو ما يضع مجلس إدارة الاتحاد في وضع قانوني مخالف للنظام الأساسي في حكم المنحل.

وذكرت الصحيفة الإماراتية أيضا أن اتحاد الكرة لم يحدد أسماء الأعضاء الذين يرغبون في تقديم استقالتهم في الدعوة.

وأوضحت أن النظام الأساسي لا يتضمن الإشارة إلى عرض الاستقالات على الجمعية العمومية.

وأضافت أن النظام يتضمن أنه في حالة إذا خلا منصب أو أقل من 50% من مناصب مجلس الإدارة يتعين على مجلس الاتحاد عقد جمعية عمومية غير عادية لانتخاب البديل لفترة المنصب المتبقية.

وتابعت أنه في حالة إذا خلا أكثر من 50% من مناصب مجلس إدارة الاتحاد سيتم عقد جمعية عمومية غير عادية لانتخاب بديل لفترة المجلس المتبقية وهذا ما لم يحدث لذلك يعد مخالفة للنظام الأساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى