أخبار العالمهاشتاقات بلس

صدمت بأضرار الفيضانات ووعدت بإعادة الإعمار..ميركل تزور الناجين من فيضانات أودت بـ183 شخصاً في أوروبا

(أ ف ب) – زارت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأحد الناجين من فيضانات “القرن” التي تسببت بخراب في ألمانيا وأودت بـ183 شخصاً على الأقل في هذا البلد وبلجيكا موقعة أضرارا جسيمة.

وقالت ميركل، إنها صدمت بأضرار “تفوق التصور” للفيضانات ووعدت بإعادة الإعمار ، فيما طالبت بالإسراع في مكافحة التغير المناخي بعد الفيضانات في المانيا.

بينما تتجه الفيضانات إلى الانحسار في المنطقة الأكثر تضرراً، يتدهور الوضع في الجنوب على الحدود بين ألمانيا والنمسا.

وتمّ الإبلاغ عن فيضانات في هذه المنطقة بسبب الأمطار الغزيرة ما أدى إلى مصرع شخص في الجانب الألماني من الحدود، حسب ما أفادت الشرطة المحلية ليل السبت الأحد.

وأُعلنت “خطة كارثة” في منطقة بيرشتسغادن وتمّ نشر مئات رجال الإطفاء.

في النمسا، غمرت المياه المدينة القديمة في هالين وتمّت تعبئة فرق الإطفاء في منطقتي سالزبورغ وتيرول.
في هذا السياق المتوتر، قررت المستشارة أن تلتقي في ولاية رينانيا بالاتينات (غرب) سكان شولد، القرية المنكوبة التي وُصفت بأنها “شهيدة” الفيضانات التي دمرتها بشكل شبه كامل في وسط الأسبوع.

فيما لا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن عشرات الأشخاص المفقودين في ألمانيا وبلجيكا، يُتوقع أن تعد ميركل بتقديم مساعدة من الدولة لإعادة البناء.

ويتمّ إعداد خطة مساعدة حكومية ستصل قيمتها على الأرجح إلى مليارات اليورو.
أكد الاتحاد الأوروبي أيضاً دعمه في مواجهة هذه الأحوال الجوية السيئة التي طالت أيضاً هولندا ولوكسمبورغ وسويسرا.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين أثناء زيارة السبت إلى بلجيكا، “نحن الأوروبيين معكم من كلّ قلبنا في هذا الوقت الصعب”.

وتأثّر عشرات ألاف الألمان سواء من خلال تحطّم منازلهم أو انقطاع الكهرباء أو الغاز أو خطوط الهاتف، فضلاً عن الطرقات المدمّرة والجسور المنهارة والمدن التي تحوّلت إلى أنقاض.

وقالت ميركل هذا الأسبوع أثناء زيارتها الولايات المتحدة “إنها كارثة حقيقية، إنني متأثرة بشدة”. وتسببت الأمطار الغزيرة في وسط الأسبوع بشكل مفاجئ بفيضانات وصفها شهود عيان بأنها موجة “تسونامي”.
وهذه أكبر كارثة طبيعية في التاريخ الحديث للبلاد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى