أمن ومحاكم

صراخ مرتادي الشاطئ نبه رجال مركز السالمية للإطفاء البحري لإنقاذ ثلاثة أحداث من الغرق

الكويت – هاشتاقات الكويت:

ذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء ان عدم استقرار الحالة الجوية في البلاد يوم أمس الخميس كاد ان يتسبب في غرق ثلاثة أحداث كانوا يمارسون هواية السباحة في شاطئ البلاجات.

 وأوضحت الإدارة بالتفاصيل الى ان رجال مركز السالمية للإطفاء البحري سمعوا صوت صراخ من مرتادي شاطئ البلاجات الملاصق لمركزهم وذهب احد أفراد المركز لإستطلاع الأمر من برج المراقبة ليتفاجأ بان هناك احد الأشخاص يغرق، وعلى الفور قرع جرس الانذار وتوجه للمكان زورق انقاذ رقم3 وزورق انقاذ رقم41 بقيادة المقدم عبدالله الحنيان.

وقالت الإدارة بفضل من الله تمكن رجال الإطفاء البحري من انقاذ ثلاثة أحداث في اللحظات الأخيرة ، حيث كان أحدهم في حالة غرق وبحالة حرجة وكان زميله ممسكا به لمحاولة انقاذه ولكنه منهك من شدة التعب لعدم وجود اي وسيلة تمكنهم من الطفو فوق الماء..

وقد نزل اثنان من الغواصين وحملوهم للزورق مع تقديم الاسعافات الأولية للمصاب لحين وصول فنيي الطوارئ الطبية للمركز والتي نقلتهم للمستشفى مع احد رجال الإطفاء وهو الوكيل عريف جراح الشاعر بعد تعرضه لإصابة خلال عملية الانقاذ.

هذا وتناشد ادارة العلاقات العامة والإعلام مرتادي البحر الى اتخاذ تدابير الأمن والسلامة عند السباحة في الشواطئ والتي من أهمها الإطلاع على النشرات الجوية للتأكد من حالة استقرار الجو وعدم المغامرة بالنزول للبحر اذا كان الشخص لايجيد السباحة مع وجوب ارتدائه لسترة النجاة واقتناء طوق النجاة لكي يستخدم في انقاذ الأشخاص الغارقين مع الاتصال على هاتف الطوارئ 112 للإبلاغ عن الحالات الطارئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى